الحوثيون يسيطرون على «جبل راس» ويحمّلون الأمن مسؤولية اغتيال المتوكل

نشر في 04-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 04-11-2014 | 00:01
No Image Caption
تمكّنت جماعة "أنصار الله" الحوثية المتمردة أمس من بسط سيطرتها، على مديرية جبل راس في محافظة الحديدة غربي اليمن، في حين حمّل قياديوها الأجهزة الأمنية مسؤولية اغتيال السياسي البارز والقيادي في "اللقاء المشترك" محمد عبدالملك المتوكل.

وقال مصدر أمني، لوكالة أنباء "الأناضول" التركية إنّ "مسلحين حوثيين سيطروا اليوم (الاثنين) على مديرية جبل رأس، بعشرات الأطقم المسلّحة، واستولوا على كل النقاط الأمنية فيها، بما في ذلك إدارة أمن المديرية، بعد انسحاب تنظيم القاعدة منها".

وكان مسلحو "القاعدة" سيطروا السبت الماضي على مركز المديرية الاستراتيجي بعد اشتباكات عنيفة مع رجال الأمن، أدّت إلى مقتل عدد من الجنود، ثم عادوا وانسحبوا أمس الأول.

وفي صنعاء، حمّلت جماعة الحوثي الأجهزة الأمنية مسؤولية اغتيال المتوكل المقرب منها، مشددة على أنها لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه ذلك.

ووجه الرئيس عبدربه منصور هادي إلى تشكيل لجنة عليا للتحري والبحث عن الإرهابيين الذين استهدفوا السياسي البارز عصر أمس الأول بشارع العدل، وسط العاصمة.

ونفّذ أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء صباح أمس وقفة احتجاجية للتنديد بالجريمة، مطالبين بسرعة التحقيق ومحاكمة الجناة ومعاقبتهم.

كما نظم المئات من طلاب وطالبات الجامعة سلسلة طلابية صامتة، رفعت العديد من الشعارات المكتوبة المنددة بما أسموه "احتلال الميليشيات الحوثية للحرم الجامعي".

(صنعاء - أ ف ب، رويترز،

د ب أ، الأناضول)

back to top