أكدت نائبة المدير العام لقطاع المشروعات الوطنية في الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات ماجدة النقيب اننا "نؤمن بضرورة دعوة جيل جديد لصناعة مستقبل مشرق قائم على التطور التكنولوجي والمعرفة، الأمر الذي يسهم في بناء غد أفضل لكويتنا الحبيبة، التي لا تبخل على أبنائها بتوفير الفرص وتقديم الدعم لشبابها من الجنسين".

Ad

وأضافت النقيب في الاحتفالية السنوية التي نظمها الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التربية، بمناسبة اليوم الدولي للفتيات في تكنولوجيا المعلومات، والتي أقيمت صباح أمس على مسرح مدرسة ليلى القرشية المتوسطة للبنات، ان "دولة الكويت إحدى الدول الأعضاء في منظمة الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، والتي ترعى مبادرة تشجيع الفتيات على الاتجاه في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتحث جميع الدول الأعضاء على إقامة الفعاليات والأنشطة في بلدانهم، وذلك في الرابع من شهر ابريل من كل عام".

 وتمنت أن "تضع الطالبات نصب أعينهن العلم، ثم العمل من أجل رفعة ورقي هذا الوطن، مشيدة "بالتعاون الإيجابي والفاعل مع وزارة التربية ممثلة بإدارة متوسطة ليلى القرشية للبنات، لرعاية هذا الحدث المهم الذي يعكس صورة مشرفة لدولتنا الحبيبة الكويت في المحافل الدولية".

بيئة تمكينية

وأشارت إلى أن "الهدف من هذه الاحتفالية السنوية يكمن في خلق بيئة تمكينية تشجع وتحفز الفتيات على الدراسة، ومن ثم العمل في المجال المتنامي الذي أصبح مقياسا أساسيا ونبراسا منيرا يقاس بناء عليه مدى تقدم الدول وارتقاء المجتمعات"، موضحة أن "المرأة عماد القوة في كل أسرة والتي تعتبر اللبنة الأولى في بناء المجتمع، وبالتالي فإن من الأولى الاهتمام بالفتيات وتمكينهن من التميز والنجاح في جميع المجالات، لاسيما تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فالمرأة اليوم بعلمها وعملها أصبحت من الركائز الأساسية لبناء مجتمع رقمي معلوماتي قائم على المعرفة".

مواكبة التطور

من جانبها، قالت مديرية مدرسة ليلى القرشية المتوسطة للبنات آمال الرويشد، إن "من دواعي سرورنا أن تكون مدرستنا أرضا حاضنة للاحتفال باليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي يقام في مثل هذا اليوم من كل عام بإشراف من الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات"، موضحة أن "التكنولوجيا غزت عالمنا الحالي، فيجب علينا مواكبة قطار التطور التكنولوجي، كما يجب أن نستعد لها لنكون جيلا واعيا يحقق طموح وطنه".

تشجيع الطالبات

بدورها، ألقت المهندسة منال المزيد من الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات محاضرة عن مستقبل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بهدف تحفيز الطالبات وتعريفهن بأهمية هذا المجال، للنهوض بمستوى الدولة والمجتمع.

وعلى هامش الاحتفالية قدمت فوزية النخيلان عرضا مميزا عن مشروع البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت، كما تحدثت كل من المهندسة آلاء النصرالله وعادلة الغملاس عن تجاربهما الناجحة في العمل بمجال تكنولوجيا المعلومات، كما تخلل المحاضرات بعض المسابقات والأنشطة وتوزيع الهدايا على الطالبات المشاركات. ‏