الأهلي والزمالك يلتقيان الإفريقي التونسي وسانجا الكونغولي في «الكونفدرالية» اليوم

نشر في 17-05-2015 | 00:02
آخر تحديث 17-05-2015 | 00:02
No Image Caption
يخوض فريق الكرة بالنادي الأهلي اختبارا صعبا عندما يستضيف في الثامنة مساء اليوم الأحد بتوقيت الكويت الإفريقي التونسي، على استاد السويس، في ذهاب دور الـ16 الإضافي بـ«الكونفدرالية»، بسبب الغيابات وتغيير الجهاز الفني، حيث تمت إقالة غاريدو، وجاء النادي بالمدرب فتحي مبروك.

ويعلم الأهلي المنتشي محليا بثلاثة انتصارات، أمام النصر والجيش والداخلية، جيدا أن مباراة اليوم مختلفة تماما، فالخصم عنيد وقوي ويضم بين صفوفه لاعبين قادرين على خطف هدف وأكثر في أي وقت بفضل خبراتهم، إضافة إلى روحهم المعنوية العالية بعد الاقتراب كثيرا من حسم الدوري التونسي.

ويخشى الأحمر من لعنة الغيابات التي تطارده مؤخرا، حيث يغيب عنه في لقاء اليوم وليد سليمان ومؤمن زكريا وحسين السيد للإصابة، وباسم علي للإيقاف، ومحمد ناجي جدو لعدم القيد الإفريقي.

ويضم التشكيل المتوقع لمباراة اليوم شريف إكرامي في حراسة المرمى، وسعد سمير ومحمد نجيب في اليمين، وشريف حازم وصبري رحيل في الشمال، وحسام غالي ومحمد رزق ومحمود حسن تريزيغيه وعبدالله السعيد ورمضان صبحي وأحمد عبدالظاهر.

في المقابل، يخوض الإفريقي مباراة اليوم وسط معنويات عالية، بعدما بات قاب قوسين أو أدنى من الحصول على لقب الدوري التونسي، إثر تغلبه على غريمه التقليدي الترجي بهدف دون مقابل، في مباراة الديربي التي جمعتهما الثلاثاء الماضي، ويملك الإفريقي العديد من اللاعبين أصحاب المهارات الفنية الفائقة القادرين على ترجيح كفته في لقاء اليوم، مثل صابر خليفة وعماد المنياوي والمدافع الصلب بلال العيفة.

وفي اليوم ذاته يحل في الرابعة والنصف عصرا بتوقيت الكويت، الفريق الكروي بنادي الزمالك ضيفا على سانجا الكونغولي، في نفس  الدور، على ملعب كينيا بمدينة لوموباشي الكونغولية.

وتأهل الزمالك لهذا الدور بعد تخطي عقبة الفتح الرباطي المغربي في دور الـ16 الأول للكونفدرالية بنتيجة 3/2 في مجموع المباراتين، بعد التعادل سلبا في مباراة الذهاب بالسويس، ثم الفوز بلقاء العودة في مدينة الرباط 3/2، بينما تأهل سانجا للدور ذاته بعد الإطاحة به من بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الهلال السوداني، حيث خسر منه ذهابا وإيابا بهدف نظيف. يدير المباراة طاقم تحكيم سنغالي بقيادة مالانغ دييدهيو.

ويغيب عن الزمالك في المباراة أحمد دويدار، الذي فضل فيريرا استبعاده لأسباب فنية وليس للإصابة، وفقا لتصريحات اللاعب، ليعلن بعدها غضبه وإمكانية رحيله عن النادي إذا استمر الوضع كما هو، ويغيب أيضا البوركيني عبدالله سيسيه ومحمد شعبان ويوسف إبراهيم أوباما لأسباب فنية.

back to top