قناة «سكاي نيوز عربية» تفتتح مكتبها الإعلامي بالكويت

نشر في 10-03-2015 | 00:02
آخر تحديث 10-03-2015 | 00:02
بوران: التطور المستمر جزء من فلسفة القناة

أعلن مدير قناة «سكاي نيوز عربية» عن إطلاق حزمة من البرامج برؤية جديدة ومبتكرة، مبيناً أن الكويت تمتاز ببيئة إعلامية خصبة تسمح للمؤسسات الإعلامية بتقديم مادة غنية في مختلف المجالات.
برعاية وحضور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود تم افتتاح مكتب قناة «سكاي نيوز عربية»، الذي أقيم في فندق جميرا أمس الأول، في حفل حضره وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله، وجمع من السفراء ورجالات الفكر والثقافة والفن والإعلام، وقدمه كل من ريتا معلوف وفيصل بن حريز، من أسرة القناة.

وألقى راعي الحفل الشيخ سلمان الحمود كلمة، بهذه المناسبة، أكد فيها أن افتتاح مكتب «سكاي نيوز عربية» في الكويت «يشكل إضافة إعلامية مميزة للوسط الإعلامي الكويتي»، مضيفاً أن القناة «أثبتت قدرتها الإعلامية وتميزها، منذ بداية بثها قبل ثلاثة أعوام، لتشكل إضافة للإعلام العربي»، لاسيما في ظل الحاجة إلى إعلام عربي هادف يعكس الصورة الحقيقية للأمة العربية وقدراتها وإمكانياتها ويتابع مصالحها وحقوقها.

ولفت الحمود إلى أن «سكاي نيوز عربية» كان لها دورها في تغطية احتفال العالم بتكريم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ومنحه لقب قائد العمل الإنساني، وتسمية الكويت مركزا للعمل الإنساني، وحرصها على أن تكون في طليعة القنوات الفضائية العربية التي غطت هذا الحدث الأممي والعالمي.

وثمن الرعاية الكبيرة من سمو الأمير للإعلام، والتي تجلت في حرص سموه على تأسيس الإعلام والثقافة في الكويت، حينما كان سموه وزيراً للإرشاد والأنباء، إذ كانت جهود سموه واضحة في تعزيز تواجد الإعلام الكويتي ودعم وجود قنوات خاصة تعزز دوره.

كما بارك الحمود للقناة ومدير مكتبها في الكويت الإعلامي سعد العنزي على افتتاح المكتب، لينضم إلى بقية القنوات العربية والأجنبية العاملة في الوسط الإعلامي الكويتي.

نقل الحقيقة

من جهته، اعتبر أمين السر العام لجمعية الصحافيين الكويتية فيصل القناعي في كلمته، أن افتتاح مكتب القناة في الكويت يعد إضافة متميزة للوسط الإعلامي الكويتي الذي يستقطب جميع وسائل الإعلام، مؤكداً استعداد الجمعية لمد يد التعاون مع القناة لنقل الحقيقة كما هي انطلاقا من شعار الجمعية (حرية... مسؤولية) الذي يمثل منهجا «نؤمن به وندافع عنه ونعمل من أجله» مبينا أن الحرية بلا مسؤولية تصبح فوضى وعبث وتحول وسائل الإعلام لأدوات تدمير.

من جانبه، قال المدير العام لقناة «سكاي نيوز عربية» نارت بوران إن دولة الكويت كانت ومازالت حاضرة على كافة منصات القناة منذ اللحظة الأولى لبداياتها، اذ كان الحدث الكويتي مركزيا بالنسبة لها كما هو للمنطقة والعالم، مبيناً ان مراسلي القناة لم يغيبوا عن الساحة الكويتية على مدار الفترة الماضية.

وأشار بوران إلى أن إطلاق المكتب الدائم للقناة في الكويت يأتي استكمالا لجهود تعزيزها في مختلف العواصم العربية والأجنبية، موضحاً أن القناة سعت إلى استقطاب أفضل الكفاءات والخبرات من جميع أنحاء الوطن العربي لتشكل فريقا ذا تركيبة فريدة من مختلف الجنسيات العربية الأمر الذي تفخر به، مؤكدا تطلع القناة لأن تكون الوجهة التلفزيونية العربية المفضلة للمعلومة والخبر والتحليل.

وأضاف أن الكويت تمتاز ببيئة إعلامية خصبة تسمح للمؤسسات الإعلامية بتقديم مادة غنية في مختلف المجالات، مؤكدا سعي القناة إلى استقطاب الجمهور الكويتي من خلال المحتوى الجيد، والتمسك بالمعايير المهنية والإسهام بتشكيل رأي عام واع ومسؤول.

فلسفة القناة

وتابع بوران: «زيارتنا إلى الكويت جاءت بعد أيام قليلة من إطلاقنا حزمة من البرامج، حيث أطلق في أول مارس الجاري، البرنامج اليومي (غرفة الأخبار)، الذي نسعى من خلاله إلى تقديم رؤية جديدة، ومبتكرة للبرامج الإخبارية والحوارية»، مؤكداً أن «التطور المستمر جزء من فلسفة القناة، وربما سيكون من الصعب الوقوف عند كل البرامج، عوضاً عن التطوير الشامل للموقع الإلكتروني والتحديث للتطبيقات والمنصات الرقمية التابعة لها».

وأضاف أن لمحبي الرياضة حصتهم، حيث أطلق الخميس الماضي الحلقة الأولى من برنامج الرياضي الحواري «على خط التماس» الذي يمتاز بأسلوب تفاعلي ومبتكر، كما تم العمل على مجموعة برامج منها سلسلة بعنوان «ألوان الطيف» عن دور الأقليات في إثراء المجتمعات العربية، إضافة إلى سلسلة وثائقية استقصائية تتعمق بالعديد من القضايا وبعض الملفات العربية والدولية.

وفي ختام الحفل، قام بوران بتكريم الحمود بدرع تقديرية، ثم تكريم عدد من الشخصيات المؤثرة في المجتمع تقديرا لجهودهم التي بذلوها طوال مسيرتهم المكللة بالنجاحات الكبيرة، وهم: الفنانة القديرة حياة الفهد، والإعلامي فيصل القناعي، والمعلق الرياضي خالد الحربان.

لقطات من الحفل

• حضر الحفل مجموعة من الفنانين يتقدمهم عبدالحسين عبدالرضا، ومحمد المنصور، وحياة الفهد، وطارق العلي، وخالد البريكي.

• قدّم فيصل بن حريز وريتا معلوف نبذة عن انطلاقة القناة.

• استقطب الحفل جمعاً من الإعلاميين في الكويت.

• كان مدير مكتب الكويت الإعلامي سعد العنزي شعلة من النشاط.

back to top