مجهول اقتلع عيني كلب وخيط فمه!

نشر في 04-06-2015 | 00:04
آخر تحديث 04-06-2015 | 00:04
No Image Caption
وقع حوالي 3400 مغربي عريضة احتجاجية تطالب بإحقاق العدالة للحيوانات التي تتم معاملتها بشكل سيئ، بعد العثور على كلب نهاية الأسبوع الماضي في مدينة الدار البيضاء، أطلق عليه النشطاء اسم "راي"، اقتلع مجهول عينيه، وخيط فمه، وعبث بجهازه التناسلي، مما خلف موجة تضامن واسعة مع هذا الكلب.

وطالب الموقعون على العريضة بالتحقيق بما تعرض له "راي"، وبفتح أعين المغاربة على مثل هذه التصرفات الشنيعة، معتبرين أن ما تقوم به السلطات بين حين وآخر بقتل الحيوانات الضالة، خصوصاً الكلاب، يعد أمراً مرعباً، مؤكدين أن بعض المحامين سيتولون مهمة الترافع لأجل هذه الحيوانات.

هذه العريضة المرفوعة إلى رئيس الحكومة، تطالب كذلك بإنهاء معاناة الحيوانات الضالة في المغرب، خصوصاً أن مثل هذه التصرفات البشعة قد تكون مرتبطة بمعتقدات شعوذة، وقد تعود لشباب لا عمل لهم غير مضايقة الحيوانات وتعذيبها. وأبرزت العريضة أن جمعيات حقوق الحيوانات بالمغرب لن تصمت عن الصورة السيئة التي تقدمها مثل هذه السلوكيات عن البلاد.

التضامن مع الكلب "راي" لم يبق حبيس العريضة الاحتجاجية، بل وصل إلى موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إذ تجاوز عدد المعجبين بصفحة "العدالة لراي" 7500 معجب. كما باشر المتضامنون مع "راي"، حملة تبرعات لجمع الأموال، ليس فقط له، بل لجميع الحيوانات التي يتم إهمالها أو الاعتداء عليها في المغرب.

(سي إن إن)

back to top