بعد أقل من أسبوع على إعلان النائب روضان الروضان انتفاء هدف «استجوابه الجاهز»، لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة د. عبدالمحسن المدعج، قام الروضان أمس، بشكل مفاجئ، بتقديمه إلى المدعج من محور واحد يتعلق بـ«ضياع حقوق صغار المساهمين وتسهيل هدر أموالهم».

Ad

وبينما تناول الاستجواب محور عدم عقد جمعية عمومية للشركة الدولية الخليجية للاستثمار، بناءً على طلب تقدم به عدد من المساهمين يملكون من الأسهم ما يزيد على 10 في المئة من رأسمال الشركة، أكد المدعج أنه تم توجيه الدعوة لعقد عمومية الشركة المذكورة  قبل تقديم الروضان للاستجواب.

وصرح المدعج  أمس بأنه وجّه أمس الأول بتفعيل الإجراءات تجاه الشركات التي لم تعقد جمعياتها العمومية وفق ما نص عليه قانون الشركات، بما فيها الشركة المذكورة في صحيفة الاستجواب، لافتاً إلى أن وزارة التجارة اتخذت بالفعل الإجراءات، ووجهت الدعوة لعقد الجمعية العمومية لها، كما تمت مخاطبة الصحف اليومية لنشر إعلان الدعوة يوم الاثنين، وذلك قبل إعلان النائب الروضان عن تقديمه الاستجواب.

وقال إنه اتصل يوم الخميس الماضي بالنائب الروضان، وأوضح له الإجراءات التي اتخذها تجاه توصية لجنة الشكاوى والعرائض البرلمانية بشأن الشركة المعنية في الاستجواب، لافتاً إلى أن الروضان شكره على تجاوبه، وأعلن، في ذات اليوم، انتفاء أسباب استجوابه.

ولفت إلى أن «مادة الاستجواب أصبحت منتفية بعد توجيه الدعوة لعقد الجمعية العمومية للشركة المذكورة، ومع ذلك نؤكد استعدادنا لصعود المنصة وحق النائب الفاضل بالاستجواب».

الغانم: إدراج استجواب المدعج على جلسة 7 أبريل