الصانع: «كميفك» تسعى لسداد 80% من التزاماتها

نشر في 17-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 17-06-2015 | 00:01
قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي "كمفيك" حامد الصانع إن الشركة تسعى إلى سداد ما نسبته 80 في المئة من التزاماتها المالية البالغة قيمتها 23 مليون دينار كويتي، أي بما يعادل نحو 18 مليون دينار.

وأضاف الصانع خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية التي عقدت أمس أن الشركة ستستمر في استراتيجية تسييل الأصول المتعثرة طويلة الأجل، ثم خفض الالتزامات المترتبة على الديون والتركيز على نمو الأرباح.

ولفت إلى سعي الشركة أيضاً إلى إعادة الهيكلة وتخفيض حجم المصاريف والإنفاقات بنسبة تصل الى 20 في المئة موضحاً أن أسواق السعودية والكويت الأكثر تأثيراً على أداء الشركة خلال الفترة الماضية، في ظل التطورات التي طرأت عليها منها فقدان السوق السعودي مثلاً23.9 في المئة من مكاسبها التي سجلتها حتى نهاية الربع الثالث من العام الماضي.

وكشف عن انشاء إدارة للبحوث في الشركة بغية دعم مجالين رئيسيين هما المساعدة في اتخاذ القرارات الاستثمارية، ثم دعم نشاط الأعمال الخاصة بالوساطة المالية، في حين تسعى الإدارة للحفاظ على معايير صارمة لضمان إنتاج بحوث عالية الجودة.

وذكر أن "كميفك" تهدف إلى الحفاظ على فلسفتها الاستثمارية وتطبيق منهجية تستهدف الأصول الاستثمارية ذات المخاطر المقبولة والمكاسب المناسبة سعياً منها إلى مواصلة البحث عن الفرص القيمة التي من شأنها تحقيق ما تصبو إليه لمصلحة عملائها.

وبين الصانع أنه على الرغم من عدم وضوح الرؤية في الأسواق العالمية خلال عام 2014، فقد استطاعت المحافظ العالمية المدارة من قبل الشركة تحقيق أداء متقدم نسبياً.

وأشار إلى أن "كمفيك" وشركاتها التابعة تمتلك دافعاً مستمراً وعزيمة ثابتة لتقديم منتجات مبتكرة واستراتيجيات تتناسب مع العملاء كافة بما يتماشى مع ما تتمتع به الشركة من إدارة مستقرة للأصول ولدعم الشركات التابعة والزميلة في أهدافها.

وبين الصانع أن خدمات المشتقات المالية التي تقدمها الشركة شهدت تطوراً، "إذ استطاع فريق إدارة الأصول في كميفك أن يحقق أداء جوهرياً مقارنة بالمؤشرات العامة للسوق، مشيراً إلى أن الفضل في ذلك يعود إلى إزدياد السيولة في سوق المال الكويتي خلال الربع الثالث من 2014.

وعن وضع الاستثمارات العالمية، أوضح أن الشركة حققت عوائد ثابتة تتناسب مع السياسات المتبعة في إدارة المحافظ، لافتاً إلى نشاط رئيسي لدى الشركة يتمثل في الوساطة ويدار من خلال برنامج للتداول الإلكتروني، ومن خلال الشركة التابعة (الشرق الأوسط للوساطة المالية).

وأكد أن الجهات المعنية مهتمة باجتذاب شريحة خاصة من العملاء لضمان التنويع بين المحافظ الاستثمارية والصناديق والأفراد، مشيراً إلى اعتزام "كميفك" تنفيذ عمليات التداول لعملائها من خلال خدمة التداول الإلكتروني، سواء محلياً أو في أسواق أخرى مثل السعودية ودبي وأبوظبي وقطر بالإضافة إلى أسواق الولايات المتحدة الأميركية (عبر الإنترنت).

من جانبها، وافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الأعمال وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014، كما أقرت توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المذكورة.

وأقرت الجمعية العمومية غير العادية تخفيض رأس المال المصرح به من 26.54 مليون دينار ليصل إلى 26.38 مليون دينار.

back to top