وكيلة التعليم العام: المعلم والمتعلم أهم أولوياتي في المرحلة المقبلة

نشر في 07-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-06-2015 | 00:01
No Image Caption
تشكيل لجان لإجراء مقابلات لتسكين شواغر «الإشرافية»
في حين يعلن وزير التربية وزير التعليم العالي، د. بدر العيسى، نتائج الطلبة في الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي والتعليم الديني ظهر اليوم، شددت الوكيلة المساعدة للتعليم العام، فاطمة الكندري، على أنها ستعطي المعلم والمتعلم جل اهتمامها في المرحلة المقبلة، مشيرة إلى أنهم سيكونون من الأولويات التي ستعمل على معالجة مشكلاتها.

وقالت الكندري، في أول تصريح صحافي لها، عقب تسلمها زمام الأمور كوكيلة للتعليم العام: "لكوني بنت التربية وتدرجت في المناصب حتى وصلت الى حمل مسؤولية التعليم العام، فإن أولوياتي كثيرة في ما يخص المعلم والمتعلم، ولكنني أحتاج الى إعطائي فرصة كافية للعمل لأتمكن من الإنجاز"، لافتة إلى أن عملية تسكين الوظائف الإشرافية في المناطق التعليمية على رأس أولوياتها خلال المرحلة المقبلة. وأوضحت أنه سيتم تشكيل لجان لإجراء مقابلات للمرشحين على وجه السرعة وفق آلية محددة بالتنسيق مع وكيل الوزارة، مشيرة الى أن المناصب الشاغرة في المناطق التعليمية مشغولة حاليا بالإنابة من قبل مديري الإدارات، مشيرة إلى أنها تولي موضوع دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس التعليم العام اهتماما خاصا، وخصوصا دمج صعوبات التعلم والاهتمام بهم منذ الصغر، لأن تلك الفئة تحتاج الى رعاية خاصة.

وذكرت أنها ستعمد إلى معالجة كافة الملفات التربوية في التعليم العام وإيجاد أفضل الحلول التي ترضي الجميع بما يخدم المصلحة العامة، ويراعي حقوق الطلبة ويضمن سلامة المنظومة التعليمية في البلاد، لافتة إلى أن نجاح المسيرة التعليمية وتطورها والنهوض بها هي مسؤولية مشتركة بين جميع شرائح المجتمع من خلال التعاون مع وزارة التربية.

back to top