«اتحاد الجمعيات»: 23 الجاري انتخابات مجلس الإدارة

نشر في 12-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 12-04-2015 | 00:01
No Image Caption
نقابة «التعاون» تطالب رئيس «تعاونية» الصباحية بوقف إنهاء خدمات 48 موظفاً
 أعلن رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية علي حسن الاستعداد لإطلاق انتخابات مجلس إدارة الاتحاد في موعدها المقرر 23 الجاري، وتزويد وزارة الشؤون الاجتماعية بالكشوفات المطلوبة لاتمام العملية وفق الأصول المتبعة، داعيا المرشحين من أبناء العمل التعاوني إلى خوض التجربة والتعبير الصادق عن الديمقراطية التي تعيشها الحركة منذ تأسيسها واختيار الكفاءات لإدارة المرحلة المقبلة.

 وبين حسن في تصريح صحافي أمس، أنه "تم التنسيق مع الجهات المعنية كافة لإنجاح العملية الانتخابية، ليكون للاتحاد مجلس منتخب من أبنائه الحريصين والغيورين على رفعته وتطوير أعماله والنهوض بمرافقه كافة عبر عمل جماعي مسؤول وحس وطني عال".

 وأضاف أن "من بين العاملين في القطاع التعاوني الكثير من الكفاءات القادرة على إدارة هذا الصرح التعاوني بما يتفق مع المبادئ والأهداف العامة، وينسجم مع الخطوات التي تم اتخاذها خلال الفترة الأخيرة لضبط الأسعار والتنسيق المتبادل مع الاتحاد وتحقيق بعض المكتسبات للجمعيات التعاونية، والوقوف إلى جانب المستهلكين والمساهمين ومجالس الإدارات".

وأشار إلى أن "الأصل أن يكون الاتحاد بقيادة أبنائه من أهل الكفاءات والخبرات، وهناك نضج كبير وقدرات مميزة لديها الإمكانية على العمل المشترك وتحقيق الإنجازات"، مضيفا "على استعداد لتقديم المشورة من أي موقع لإنجاح العمل التعاوني"، وشاكرا في الوقت ذاته جميع من أسهم في التعاون والتطوير والتنمية خلال الفترة السابقة.

إنهاء خدمات

 على صعيد آخر، طالب رئيس نقابة القطاع التعاوني هادي الخرفشي، رئيس مجلس إدارة جمعية الصباحية التعاونية بوقف قرار إنهاء خدمات 48 موظفا، أكثرهم من الكويتيين، واصفا القرار بـ"الخاطئ وغير المدروس" الذي ما زال رئيس الجمعية يملك زمامه وامكانية ايقافه، داعيا إياه إلى تسجيل موقف شجاع في هذا الخصوص والتراجع عن القرار.

وأكد الخرفشي أن "النقابة ستعقد اجتماعا طارئا اليوم الاحد في مقرها في اتحاد الجمعيات التعاونية، ولن تقف مكتوفة الايدي، وستتخذ الإجراءات كافة للحيلولة دون ايقاع الضرر بأي شخص"، لافتا إلى أن "عملية إنهاء الخدمات تمت من دون سابق إنذار مع العلم أن البعض يعتمد على العمل في إعالة أسرته وسداد التزاماته، وهذا بحد ذاته يشكل عائقا أمام أهداف العمل التعاوني، والاضرار بالافراد من دون اسباب مقنعة".

وشدد على أن "الدولة تتجه نحو اتخاذ كل الاساليب الممكنة لتوظيف الكويتيين وتوفير الحياة الكريمة لهم، ومن واجب الجمعيات التعاونية ان تضطلع بهذه المسؤولية لا أن تقوم بإنهاء خدمات المواطنين"، مبينا أن النقابة ستباشر إجراءاتها لخدمة المنتسبين إليها، وستفتح أبوابها للحوار الهادف والوصول إلى حلول مرضية".

back to top