الجامعة في العطلة... عمادات الطلبة انتظمت وموظفو الإدارات غابوا

نشر في 08-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 08-01-2015 | 00:01
مكاتب الموظفين خالية... وأبواب رؤساء الأقسام مغلقة

تشهد جامعة الكويت في الفترة الحالية إجازة للطلبة والأساتذة بمختلف كلياتها، وذلك بعد الانتهاء من الاختبارات النهائية ورصد الدرجات.
مع انتهاء فترة الاختبارات النهائية لطلبة جامعة الكويت، والتي يشرف عليها العديد من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، ورصد درجات الاختبارات النهائية، الأمر الذي أدى إلى بدء إجازة الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بعد المجهود الذين بذله الطرفان من حضور يومي، والمبادرة إلى الاهتمام  بالمحاضرات الدراسية، وعمل الاختبارات النهائية لتكون مخرجا من المقرر الدراسي في نهاية الفصل الدراسي.

ولم تكن إجازة الفصل الدراسي الأول فقط من نصيب الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، بل شملت موظفي الإدارات في مختلف كليات جامعة الكويت، حيث كان هناك غياب ملحوظ من موظفي مختلف كليات جامعة الكويت في منطقة الشويخ.

«القبول والتسجيل»

وتعمل عمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت على الانتظام في الحضور للعمل على خدمة المجاميع الطلابية، نظرا الى بدء عملية «السحب والإضافة» للطلبة المقيدين في جامعة الكويت، وكما تحرص العمادة على توفير الحد الأقصى من المقررات الدراسية، بالتعاون مع متخلف كليات جامعة الكويت لتفادي أي مشكلات أو عوائق تعرض عملية التسجيل في الجامعة لمشكلات جسيمة.

«الأنشطة الطلابية»

تسعى عمادة الأنشطة الطلابية والثقافية في جامعة الكويت في الوقت الحالي بالعمل على الاستعداد للفصل الدراسي القادم، من خلال عمل الأنشطة المناسبة للطلبة، مع حرص موظفي العمادة على الحضور اليومي والإنجاز في العمل، والاهتمام بتوفير الأنشطة اللازمة للطلبة، وذلك ضمن تشجيع عمادة شؤون الطلبة على تفوق طلبة وطالبات جامعة الكويت، ورفع راية العلم والبحث لديهم من خلال التنوع والاهتمام بالأنشطة.

«إصدارات وعمل كتب»

مع وجود الإجازة والأريحية التامة لطلبة جامعة الكويت وأعضاء هيئة التدريس، يباشر مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية أهم الأنشطة وعمل الندوات المتنوعة خلال فترة الركود التي تشهدها الجامعة في الوقت الحالي، ويهتم المركز بطباعة الكتب والتقارير على النطاقين المحلي والعربي، مع حرص موظفي المركز على الحضور اليومي، لإتمام العمل والأنشطة على أكمل وجه.

وخلا كثير من مكاتب الإداريين في مختلف كليات جامعة الكويت في الفترة الحالية من موظفيها، حيث تفشت ظاهرة الغياب لدى العديد من موظفي الإدارات في كليات جامعة الكويت بمنطقة الشويخ، مع وجود للحرس والأمن داخل الكليات وعمال النظافة.

back to top