«التربية»: عقود التغذية للرياض وتكييف لـ «تعليمية الجهراء»

نشر في 02-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 02-09-2014 | 00:01
No Image Caption
تجهيز جميع مدارس المنطقة بمظلات الهياكل الفراغية

بينما أشارت مديرة الجهراء التعليمية إلى توفير مظلات الهياكل الفراغية في جميع مدارس المنطقة، أكدت قرب توقيع عقود التغذية لرياض الأطفال، وعقود صيانة التكييف.
أكدت مديرة "الجهراء التعليمية" فاطمة الكندري انتهاء المنطقة من تزويد جميع المدارس بمظلات الهياكل الفراغية، موضحة أن إدارة المنطقة تعمل بكل طاقتها على توفير كل متطلبات العملية التعليمية في مدارسها.

وطالبت الكندري خلال اجتماع عقدته صباح أمس مع مديري ومديرات المدارس في مختلف المراحل، لمناقشة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، بتفعيل عقود المناولة والحراسة، ومتابعة عملها في المدارس، منوهة إلى أن عقدي التكييف والتغذية لرياض الأطفال سيتم توقيعهما خلال الأيام القادمة.

نقص الكتب

وأضافت أنه تم توزيع الكتب بطريقة مباشرة على المدارس، لافتة إلى أن أي مدرسة تعاني نقصاً في الكتب عليها إرفاق استمارة الصرف وارسالها إلى المخزن الفرعي للمنطقة، إذ سيتم صرف الكتب الناقصة بصورة مستعجلة.

ولفتت إلى أن عدد المعلمين الجدد الموزعين على منطقة الجهراء التعليمية حتى الان بلغ 120 معلما ومعلمة، و"نعمل على حصر ميزانيات الهيئات التعليمية بالمنطقة في مختلف التخصصات"، منوهة إلى أن "المعلمين والمعلمات المنقولين يتطلب منهم اخلاء طرفهم خلال حد أقصى 3 أيام، ولمن لهم مواد في الدور الثاني بحد أقصى اسبوع، وفي حال عدم مزاولتهم العمل يتم إرسال انقطاع عن العمل".

وذكرت الكندري أنه تم تجهيز مظلات الهياكل الفراغية بجميع مدارس الجهراء التعليمية، وهو نظام جديد موجود فقط في مدارس المنطقة، مبينة أن عدد المدارس التي بها صيانة 48 مدرسة، داعية الى تفعيل الصندوق المالي للصيانة، وفقاً للبندين الثاني والرابع بإصلاح الأبواب أو صبغ الفصول.

الفروانية

وفي سياق الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، واستكمالاً لدورة المعلمين الجدد، أكدت مديرة منطقة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي أن الدورة التدريبية للمعلمين الجدد تتضمن محاضرات عن الجانب التعليمي والإداري والقانوني، بهدف خلق الوعي الكامل والشامل للمعلمين للانطلاق في ميدان العمل دون معوقات، مبينة أن المنطقة فخورة بهذه الكوكبة الجديدة من المعلمين.

وأوضحت الخالدي في كلمة أثناء افتتاح الدورة أنها تهدف أيضا إلى تعريف المعلمين الجدد بالميثاق الأخلاقي للعمل التربوي ونظم ولوائح وزارة التربية وأنظمة العمل فيها، لتهيئة المعلمين للانخراط في العمل، وتنمية الانتماء لديهم بمهنة التعليم والاعتزاز بها، مضيفة انها تسهم كذلك في توجيه الجدد إلى تسخير قدراتهم ومهاراتهم في التدريس، بما ينعكس إيجاباً على مستوى الطلبة.

برنامج تدريبي بـ «العاصمة»

إلى ذلك، أقامت منطقة العاصمة التعليمية اليوم الثاني لبرنامجها التدريبي في مدرسة شريفة العوضي بنات، حيث أكد موجه المكتبات أحمد العتيبي أهمية المكتبات وأهدافها التي تتلخص في مساعدة

ودعم المناهج الدراسية، والتوسع في التعلم وترك الاعتماد على الكتاب المدرسي والانطلاق إلى حدود أوسع.

من جانبه، أشار رئيس قسم التقنيات جمال الناصر إلى وجود أجهزة تعليمية صوتية ومرئية متنوعة في جميع مدارس العاصمة، موضحا أن دوره يكمن في مساعدة الطلبة على استخداماتها.

وذكر أن الأجهزة التعليمية لها أهمية في إيصال المعلومة وإيضاحها وترسيخها، مشيراً إلى أن نظام السبورة الذكية أصبح متوفراً الآن في جميع مدارس المرحلة الثانوية، تمهيداً لاستخدامها في باقي المراحل.

back to top