مواجهات سهلة للقادسية والعربي وصعبة للكويت

نشر في 31-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 31-01-2015 | 00:01
تستكمل مساء اليوم، منافسات الجولة الثالثة عشرة من بطولة دوري "فيفا" لكرة القدم بإقامة ثلاث مباريات تجمع الأولى القادسية وضيفه الشباب في ستاد محمد الحمد في الساعة ٤:٣٥ مساء، وفي التوقيت نفسه، يلعب الصليبيخات مع الكويت في استاد مبارك العيار بنادي الجهراء.

وأخيراً يحل العربي ضيفاً ثقيلاً على التضامن في استاد مساعد الشنفا الساعة ٧:٠٥مساء.

في المواجهة الأولى ستكون مهمة الأصفر سهلة أمام ضيفه الشباب قياساً على موقعهما في جدول الترتيب، فالأصفر يحتل المركز الرابع بـ ٢٦ نقطة وينافس بقوة على الصدارة بينما يحتل الشباب المركز الثامن بـ١٢ نقطة.

ويسعى الأصفر للانتصار اليوم، ومواصلة مطاردة المتصدر ورغم انشغاله بمواجهة الوحدات الأردني بملحق دوري أبطال آسيا، وقد دعم الفريق صفوفه بالمدافع الغاني رشيد سومايلا، بدلا من الإسباني سيلفا، ووقع أخيراً مع الأوزبكي ناغاييف.

ومن ناحية الشباب، فإن مدربه الروماني ارستيكا يعي صعوبة مهمته أمام فريق جاهز فنياً وبدنياً وتقوده كتيبه متجانسة، إلا أنه سيعتمد على الأسلوب الدفاعي المتحفّظ لمفاجأة خصمه أو تحقيق نقطة التعادل، على أقل تقدير.

وفي المباراة الثانية، تبدو مهمة الكويت محفوفة بالمخاطر عندما يواجه الصليبيخات الذي يقدم عروضاً قوية في المسابقة بقيادة المدرب الوطني ماهر الشمري الذي يحتل فريقه المركز السابع برصيد ٢١ نقطة، وبفارق ٧ نقاط عن خصمه الأبيض الذي يحتل وصافة الترتيب.

والكويت، يدخل تحت شعار "التعويض"، بعد خروجه من الدور ربع النهائي لكأس سمو الأمير بخسارته أمام السالمية، وهو يملك جميع الأسلحة اللازمة لتحقيق الفوز بعد أن عدل كثيراً في صفوفه، وخصوصاً في ملف المحترفين بعودة البرازيلي روجيريو والتعاقد مع العمانيين عبدالسلام عامر وعبدالعزيز المقبالي.

وفي اللقاء الثالث، يدخل العربي متصدر ترتيب البطولة برصيد 29 نقطة ضيفاً ثقيلاً على التضامن، صاحب المركز الحادي عشر برصيد 8 نقاط، ويطمح الأخضر إلى الاستمرار في تقديم موسم استثنائي في جميع البطولات المحلية.

ويعاني الأخضر غياب كل من محمد فريح وعبدالعزيز السليمي وطلال نايف وأحمد ابراهيم للإصابة.

back to top