خبيرة من «الصحة العالمية» لتدريب الممرضين على «الأبحاث»

نشر في 19-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 19-05-2015 | 00:01
No Image Caption
كشف وكيل وزارة الصحة المساعد للخدمات الطبية المساندة، د. جمال الحربي، عن استضافة الوزارة الخبيرة الكندية في منظمة الصحة العالمية، د. جوي فريزر، لعمل ورش تدريب للممرضين والممرضات لتدريبهن على عمل الأبحاث المرتبطة بقطاع التمريض.

وقال الحربي، في تصريح صحافي أمس، إن الخبيرة الكندية ستلقي اليوم محاضرة في إدارة التمريض بمنطقة الصباح الطبية التخصصية، بحضور 70 ممرضا وممرضة.

ولفت إلى أن الهدف من الزيارة هو دعم الأبحاث وتشجيع الممرضين والممرضات على طريقة عمل البحث والبروتوكولات الصحية، لعمل البحث الصحيح والمتخصص في الأمراض المزمنة غير المعدية التي توليها وزارة الصحية أهمية قصوى.

وأكد أن الزيارة تهدف كذلك إلى الاحتكاك مع الخبرات الدولية وتطبيق مجالات الأبحاث في المجالات المختلفة، ومن بينها قطاع التمريض والاستفادة منها في قطاع الأبحاث لتطوير الرعاية الصحية، وفي مقدمتها قطاع التمريض، وتشجيع فئة التمريض على عمل البحث.

وأشار إلى أن الخبيرة د. فريزر ستزور عددا من المستشفيات، من بينها مركز حسين مكي جمعة للجراحة التخصصية، ومركز صباح الأحمد للمسالك البولية، وعدد آخر من المرافق الصحية.

وقال إنه عقد اجتماعا صباح أمس مع الخبيرة الكندية، بحضور د. بشاير عبدالله، ومديرة إدارة التمريض لطيفة المنصور، ود. إيمان العوضي، وتم خلال الاجتماع بحث قضايا عديدة تخص تطوير قطاع التمريض في الكويت.

back to top