«التربية»: «الإسكان» وعدت بتسليم 21 مدرسة في «صباح الأحمد»

نشر في 21-02-2015 | 00:03
آخر تحديث 21-02-2015 | 00:03
No Image Caption
الوزير العيسى بذل جهوداً حثيثة في التواصل مع وزير الإسكان لتسريع وتيرة العمل
قالت مصادر تربوية إن وزير التربية د. بدر العيسى حصل على وعد من نظيره وزير الإسكان بسرعة إنجاز 21 مدرسة في مدينة صباح الأحمد، لتشغيل بعضها مع بداية العام الدراسي المقبل.

بذل وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى جهودا حثيثة من خلال التواصل والتنسيق مع نظيره وزير الاسكان ياسر أبل لتسريع وتيرة العمل في المباني المدرسية بمدينة صباح الاحمد وإنهاء معاناة قاطني هذه المدنية وتوفير الخدمات التعليمية لأبنائهم.

وفي هذا السياق، تستعد الجهات المعنية في "التربية" بالتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتسلم وتجهيز وتشغيل عدد 21 مبنى مدرسيا في منطقة صباح الاحمد، حيث من المقرر تسلمها خلال عامي 2015 و2016.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة أن وزير الاسكان ياسر أبل وعد نظيره وزير التربية د. بدر العيسى بتسليم "التربية" 21 مبنى مدرسيا في منطقة صباح الاحمد السكنية الجديدة موزعة ما بين الروضة ومدارس ابتدائية ومتوسطة وثانوية خلال عامي 2015 و2016، موضحة أن المؤسسة سلمت "التربية" جدولا يوضح تواريخ انجاز هذه المباني.

وقالت المصادر لـ"الجريدة" إن الوزير العيسى طالب قطاعات "التربية" بالاستعداد لعملية تسلم هذه المباني من الاسكان ووضعها في الخدمة من خلال وضع خطة متكاملة لتجهيزها من حيث الاثاث والمستلزمات المكتبية والطواقم الادارية والتعليمية، بحيث يدخل معظمها الخدمة مطلع العام الدراسي المقبل.

وأوضحت أن ادارة التنسيق في قطاع التعليم العام بدأت في العمل لتجهيز الاحصائيات اللازمة نحو توفير الكوادر التعليمية المناسبة لتشغيل هذه المدارس، حيث سيتم وضعها ضمن خطة العام الدراسي المقبل، مشيرة إلى أن العمل سيتم بالتنسيق مع ادارة منطقة الاحمدي التعليمية لمعرفة احتياجاتهم من الكوادر التعليمية والادارية وغيرها لضمان انطلاق بعض هذه المدارس العام المقبل.

وأشارت إلى أن "الاسكان" وعدت بتسليم "التربية" 21 مبنى موزعة بواقع عدد 1 روضة اطفال، ومدرسة ابتدائية واحدة للبنات، ومدرسة متوسطة واحدة للبنين، ومدرستين ثانويتين للبنين، على أن تسلم في 31 مايو المقبل، لافتة إلى أن الكشف يتضمن كذلك عدد 2 روضة أطفال، ومدرستين ابتدائيتين، ومدرستين متوسطتين، ومدرسة ثانوية واحدة تسلم كلها في 30 يونيو المقبل.

وذكرت أن "الإسكان" وعدت كذلك بتسليم "التربية" 9 مبان مدرسية في الأول من مارس عام 2016 بواقع 3 رياض اطفال، و3 مدارس ابتدائية، ومدرستين متوسطتين، ومدرسة ثانوية، مشيرة إلى أنه بذلك يكون اجمالي المدارس المتوقع تسلمها حتى مارس 2016 هو 21 مبنى مدرسيا.

الطرق الرئيسية

إلى ذلك، تضمن التقرير المقدم من المؤسسة العامة للرعاية السكنية بنودا أخرى تتعلق بمدينة صباح الاحمد منها تخصيص 900 ألف دينار لإنارة الطرق الرئيسية، اضافة إلى انجاز المباني العامة من مخفر ومستوصف، حيث حددت "السكنية" تاريخ تسليمها في 31 مارس المقبل، لافتة إلى أن التقرير تضمن كذلك كشفا بالمباني العامة بالمدينة المتوقع تسلمها قبل نهاية يونيو المقبل والذي احتوى على 64 مبنى ما بين مخفر وسوق مركزي ومركز خدمة اجتماعية وبلدية إضافة إلى المكتبة والبريد وخزانات المياه ومركز للاطفاء.

يذكر أن قاطني مدينة صباح الاحمد لا يزالون يعانون عدم توفر مدارس لأبنائهم، حيث يضطر هؤلاء إلى نقل أبنائهم بصفة يومية إلى مدارس منطقة أم الهيمان في رحلة تستغرق حوالي 20 دقيقة للوصول إلى مدارسهم، الأمر الذي دفع وزير التربية إلى التواصل مع نظيره وزير الاسكان لسرعة ايجاد حلول لهذه المشكلة.

back to top