إزالة 3 مخيمات ورفع حمولة 6 لوريات من المخلفات

نشر في 09-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 09-11-2014 | 00:01
No Image Caption
خلال حملة لإدارة النظافة وإشغالات الطرق ببلدية الفروانية
مازالت بلدية الكويت تعمل على تطبيق القوانين والنظام، حيث نفذت حملة على مناطق المخيمات، وأزالت عدداً من المخالفات.

نفذت إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية الفروانية حملة على مناطق المخيمات بمنطقة غرب عبدالله المبارك.

 جاء ذلك في بيان صحافي لإدارة العلاقات العامة بالبلدية، أوضحت فيه أن مراقبتي النظافة العامة وإشغالات الطرق نظمتا حملة تنظيف وتسليم إحداثيات وإزالة وتوزيع حاويات على المخيمات التي سلمت للمواطنين.

جاء ذلك في سياق حملة التوعية التي أطلقتها إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت (رخص وخيم)، لتنفيذ الاشتراطات والضوابط التي وضعتها بلدية الكويت لتحقيق المصلحة العامة للوطن والمواطن.

وأشارت البلدية إلى أن الحملة رأسها مراقب إشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الفروانية، فهد مشخص، ومشاركة مراقب النظافة العامة بالوكالة، سعود الحربي، ورئيس فريق الباعة المتجولين مطلق المطيري، والمفتشين ناصر المطيرات، غازي المطيري، مبارك عسكر، ومن إدارة العلاقات العامة كمال الدين محمد وأزهار فاروقي.

ومن جانبه، أوضح مشخص أنه تم إصدار 300 ترخيص مخيم حتى الآن، وتسليم 120 مخيما فعليا، إلى جانب ترحيل 25 مخيما.

وأشار إلى أنه تمت إزالة 3 مخيمات، أقيمت من دون ترخيص، مخالفة للتعميم الإداري 21/ 2014 بشأن تنظيم المخيمات الربيعية الموسمية 2014/ 2015 مشيراً إلى أنه تم استخدام جرافتين و4 نسافات ورافعتين، و2 هاف لوري و2 تريلا، و6 بقيات، و40 عاملا.

بدوره أوضح سعود الحربي أنه تم تقسيم العمل خلال هذه الحملة إلى ثلاث مجموعات، واحدة لتسليم مواقع المخيمات للمواطنين، وفقا للإحداثيات التي رخصت بناء عليها، والأخرى تزيل المخيمات المخالفة، والثالثة توزع الحاويات على المخيمات المرخصة وتمت إقامتها، مشيراً إلى أنه تم توزيع 22 حاوية (حجم 1100) على المخيمات المرخصة التي أقامها أصحابها، لافتاً إلى أنه تم تنظيف مخيمات منطقة غرب عبدالله المبارك من المخلفات والأنقاض، ورفع حمولة 6 لوريات من المخلفات.

وشددت إدارة العلاقات العامة، على أن الأجهزة الرقابية في إدارات النظافة في أفرع بلديات محافظات الجهراء والفروانية والأحمدي وفرق الطوارئ لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين للاشتراطات واللوائح التي سنتها البلدية بخصوص تنظيم المخيمات الربيعية.

back to top