مدير «هيئة القرآن» يرفع دعوى ضد وزير الأوقاف

نشر في 31-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 31-12-2014 | 00:01
بعد إلغاء الصانع صلاحيات المدير العام
على خلفية إلغاء الصانع الصلاحيات الممنوحة له، رفع مدير "هيئة القرآن" دعوى قضائية ضد وزير الأوقاف بصفته رئيساً لمجلس إدارة الهيئة.

علمت "الجريدة" أن المدير العام للهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما، د. ياسر المزروعي، رفع دعوى قضائية ضد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع، بصفته رئيسا لمجلس إدارة الهيئة، وجاءت هذه الخطوة بعد إلغاء الصانع التفويضات التي منحت إلى مدير الهيئة في وقت سابق.

وأشارت المصادر إلى أن الوزير سبق أن ألغى الصلاحيات الخاصة بمدير الهيئة اتخذ هذا الإجراء، بعد أن اتخذ الأخير بعض القرارات التي وصفها العاملون بالهيئة بأنها ظالمة، ولاسيما أنها لا تليق هذه القرارات بمن يعمل في هيئة تعنى بالقرآن والسنة النبوية، إذ صدرت قرارات تسببت في توسيع رقعة الخلاف بين موظفي ومسؤولي الهيئة التي يفترض أن تكون بمنأى عن أي خلافات حزبية أو شخصية، لافتة إلى أن الصانع اتخذا قرارا فوريا بسحب قرار إداري أصدره مدير الهيئة بإنهاء خدمات 100 من موظفيها.

قبول الشكوى

وقالت إن مدير الهيئة أصدر في الخامس من نوفمبر الماضي القرار رقم 19 لسنة 2014 ألغى فيه القرارات الإدارية الصادرة من نائبي المدير العام للخدمات المساندة والبحوث والدراسات، والمتعلقة بالندب والنقل الداخلي والخارجي والتعيين والاستعانة بخبرات وتشكيل اللجان وفرق العمل، والمستندة الى قرارات التفويض الملغاة أرقام 18 و19 و20 و21، واعتبارها كأن لم تكن.

 وأشارت إلى أن مدير الهيئة طالب في الشكوى بقبول الدعوى شكلا، وبصفة مستعجلة بوقف تنفيذ القرار الإداري رقم 43/ 2014 بشأن سحب قرار المدير العام للهيئة رقم 19 /2014 بشأن معالجة آثار العمل بقرارات التفويض المذكورة.

قرارات مهمة

وتوقعت المصادر أن يتخذ الوزير خلال الأسابيع القليلة القادمة قرارات مهمة لمعالجة الوضع القائم حاليا في الهيئة، وخصوصا بعد أن وصل الأمر إلى رفع دعاوى قضائية في واحدة من أهم الهيئات التي تعنى بكتاب الله وسنة النبي، صلى الله عليه وسلم.

 ولفتت إلى الصانع سبق أن عقد اجتماعات موسعة مع عدد من مسؤولي وموظفي الهيئة الذين أكدوا له وجود تعسف في بعض القرارات التي تتطلب تدخلا فوريا وعاجلا منه لإنهاء الجدل الدائر في الهيئة منذ أشهر طويلة، مشيرة إلى أن الوزير أعلن تأييده ودعمه الكامل لموظفي الهيئة، وذلك بغرض تحقيق الأهداف التي أنشئت الهيئة من أجلها.

back to top