"التجارة" تضبط مستحضرات عناية بالشعر "مقلدة"

نشر في 15-12-2014 | 11:45
آخر تحديث 15-12-2014 | 11:45
No Image Caption
ضبطت وزارة التجارة والصناعة كمية كبيرة من مستحضرات العناية الشخصية المقلدة في أسواق مركزية بمحافظة العاصمة ضمن جهودها لمكافحة انتهاكات حقوق الملكية الفكرية.

وقال الوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية الشيخ نمر الصباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية أن فريق العمل المكلف برقابة الأسواق وحمايتها من السلع والبضائع المقلدة استطاع مساء أمس أن يضبط أكثر من 1100 قطعة مقلدة من مستحضرات العناية بالشعر.

وأوضح أن فريق المكلف يعمل على استكمال الإجراءات القانونية بهذه القضية وذلك بإرسال العينات المقلدة المضبوطة إلى إدارة الأدلة الجنائية التابعة لوزارة الداخلية.

وأكد الصباح على أن الحملات التي تشنها الوزارة على السلع المقلدة مستمرة في الأسواق الشعبية والمركزية وذلك على فترتين صباحية ومسائية للقضاء على هذه الظاهرة بشكل نهائي، مشدداً على أن الوزارة لن تتهاون مع المخالفين بإحالتهم إلى النيابة التجارية لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم.

يذكر أن وزارة التجارة والصناعة شكلت أخيراً لجنة تنسيقية لحماية حقوق الملكية الفكرية بالتعاون مع عدة جهات حكومية ذات صلة بهدف القضاء على السلع والبضائع المقلدة في الأسواق.

back to top