روى فريق الكويت للكرة الطائرة ظمأ 37 عاماً، وعاد من بعيد ليتوج بلقب النسخة الـ47 من بطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة للمرة الحادية عشر في تاريخه، بعدما جرد منافسه العربي من لقبه بفوزه عليه بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لاشيء (25-23، 25-17، 25-20) في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين أمس الاول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، بينما احتل فريق كاظمة المركز الثالث، بعدما تغلب على الجهراء بثلاثة أشواط لشوط (21-25، 25-9، 25-20، 25-12).

Ad

اتسمت المباراة بين الكويت والعربي بالندية والإثارة من بدايتها وبأفضلية طفيفة للكويت بفضل خبرة لاعبيه، ولاسيما سلطان خلف ويعقوب عدنان اللذين تناوبا على ضرب ملعب الأخضر بضربات قوية من على طرفي الشبكة ومبارك عبدالهادي من منتصفها، مستفيدين من الإعداد المتقن لفيصل العجمي.

وفي المقابل، قدم العربي مباراة جيدة فنياً خصوصاً من جانب جاسم الصباغة وجراح الخزيعل، لكن قلة خبرة لاعبيه في تكوين حوائط صد قوية أمام ضربات مخضرمي الأبيض، ووجود مساحات في المنطقة الخلفية أنهيا اللقاء لمصلحة الكويت.

مراسم التتويج

وعقب انتهاء المباراة النهائية جرت مراسم التتويج بحضور رئيس الاتحاد وليد أمان وامين السر عبدالله كايد وامين الصندوق خلف الهاجري وعضو مجلس الادارة صالح باجية ورئيس نادي الكويت عبدالعزيز المرزوق ونائبه خالد الغانم وأمين السر وليد الراشد وعضو مجلس الادارة مدير اللعبة محمد النصف، وأمين صندوق النادي العربي ومدير اللعبة أحمد العمران.

 وقام رئيس الاتحاد بتسليم كأس البطولة إلى سلطان خلف قائد فريق الكويت، ليتم عقب ذلك توزيع الميداليات التذكارية على لاعبي الفرق الثلاثة الأولى.

59 ألف دينار من النصف والغانم

أعرب محمد النصف عضو مجلس إدارة نادي الكويت، ومدير لعب الكرة الطائرة، عن سعادته بفوز فريقه بلقب كاس الاتحاد، "بعد مجهود كبير من اللاعبين الذين أثبتوا أنهم رجال على قدر المسؤولية"، مضيفاً أن "المنافسة كانت صعبة من اجل تحقيق اللقب، حيث تخطى الفريق القادسية وكاظمة على التوالي، حتى وصل إلى المباراة النهائية وانتزع اللقب من العربي".

وقال النصف، في تصريح، إن بطولة "السوبر" ستكون صعبة، لكن الكويت مستعد بشكل جيد، وسينافس على اللقب.

يذكر أن النصف رفع مكافأة الفريق من 10 آلاف دينار، والتي أعلنها بعد بلوغ النهائي إلى 35 ألفاً بعد الفوز باللقب، كما قدم نائب رئيس النادي خالد الغانم مكافأة قدرها 24 الف دينار للاعبين وأعضاء الفريق بعد الفوز.

المرزوق: لقب غالٍ

أعرب رئيس نادي الكويت عبدالعزيز المرزوق عن سعادته بتحقيق اللقب بعد غياب 37 عاما، ووعد اللاعبين بمكافآت مجزية.

 وقال المرزوق: "هذا الإنجاز تحقق بفضل جهود اللاعبين، والجهاز الفني والإداري ومن خلفهم مدير اللعبة محمد النصف الذي بذل جهوداً جبارة من أجل توفير كل الإمكانيات من اجل تحقيق اللقب".