المرصد: مقتل 25 مدنيا في قصف للنظام بالبراميل في حلب وادلب

نشر في 05-03-2015 | 17:46
آخر تحديث 05-03-2015 | 17:46
No Image Caption
قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان 25 مدنيا قتلوا واصيب العشرات جراء القاء طيران النظام المروحي براميل متفجرة على مناطق في حلب وادلب بشمال وشمال غرب البلاد.

وقال المرصد في بيان ان 18 شخصا لقوا مصرعهم وجرح العشرات على الاقل جراء قصف للطيران المروحي ببرميل متفجر على نقطة تجمع في حي (قاضي عسكر) بمدينة حلب مضيفا ان عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة.

وأضاف المرصد ان سبعة أشخاص على الاقل بينهم ستة طلاب ومدرس لقوا مصرعهم فيما اصيب 12 اخرون بجراح بينهم تسعة اطفال جراء تنفيذ طائرات النظام الحربية غارة على مدرسة في قرية (بيرة ارمناز) الواقعة على طريق ادلب - سلقين بريف ادلب الشمالي.

وعلى صعيد القتال في المنطقة قال المرصد ان اشتباكات عنيفة دارت بين مقاتلي الكتائب الاسلامية من جهة وقوات النظام والعناصر الموالية لها من جهة اخرى في محيط مدرسة الطبري في حي جمعية الزهراء غرب حلب وسط قصف من قبل قوات النظام على مناطق سيطرة الكتائب بالحي فيما ردت الكتائب بإطلاق قذائف صاروخية.

وفي مجال اخر ذكر المرصد السوري ان تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) منع ثلاث شاحنات محملة بمواد غذائية من الدخول الى حيي الجورة والقصور واحياء صغيرة اخرى خاضعة لسيطرة قوات النظام بمدينة دير الزور بشرق سوريا.

في غضون ذلك لاتزال الاشتباكات متواصلة في مناطق متفرقة من البلاد بين قوات المعارضة من طرف وقوات النظام من طرف آخر كان اشدها بغرب حلب وفي ادلب وفي ريف درعا الشمالي وريف القنيطرة وفي ريف دمشق الغربي.

back to top