بلغت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة أولى والصربية انا ايفانوفيتش الثانية الدور نصف النهائي من دورة بريزبين الأسترالية الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها مليون دولار للسيدات، و494 ألفا و310 دولارات للرجال أمس الخميس.

Ad

وفي ربع النهائي، فازت شارابوفا على الإسبانية كارلا سواريز نافارو السابعة 6-1 و6-3، وإيفانوفيتش على الاستونية كايا كانيبي 4-6 و6-4 و6-3.

وتلتقي شارابوفا في الدور المقبل مع الأوكرانية ايلينا سفيتولينا التي فجّرت مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبها على الألمانية انجليك كيربر الثالثة 4-6 و7-5 و6-3، بينما تلتقي ايفانوفيتش مع الاميركية فارفارا ليبتشنكو الفائزة بدورها على بالروسية آلا كودريافتسيفا 7-5 و7-5. وقالت شارابوفا: "احاول التركيز اكثر في المباريات التي اخوضها امام لاعبات سبق أن فزن على (2014). كنت اعلم أنها (نافارو) قادرة على اللعب بشكل جيد".

ميلوش يبلغ ربع النهائي

ولدى الرجال، بلغ الكندي ميلوش راونيتش الثالث الدور ربع النهائي بتغلبه على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين 6-3 و6-4.

ويلتقي راونيتش في الدور المقبل مع الاسترالي سام غروث الفائز على البولندي لوكاس كوبوت الصاعد من التصفيات 6-4 و6-7 (2-7) و7-6 (7-3).

كما تأهل لربع النهائي الأسترالي الآخر جيمس داكوورث المشارك ببطاقة دعوة بفوزه على الفنلندي ياركو نيمينن 4-6 و7-6 (7-5) و6-3.

ويلعب داكوورث في الدور المقبل مع مواطنه جون ميلمان المشارك بدوره ببطاقة دعوة أو السويسري روجيه فيدرر الاول ووصيف بطل النسخة الأخيرة.

وكان فيدرر خسر نهائي العام الماضي أمام الأسترالي المخضرم ليتون هويت الذي جرد من لقبه من الدور الأول بخسارته امام مواطنه غروث.

(أ ف ب)