المدعج يصدر قرارا بحل عدد من الشركات المساهمة

نشر في 20-01-2015 | 15:57
آخر تحديث 20-01-2015 | 15:57
No Image Caption
اصدر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالمحسن المدعج قرارات وزارية بحل عدد من الشركات المساهمة التي لم تبادر الى تصحيح اوضاعها بما يتوافق مع قانون الشركات رقم 25 لسنة 2012 بعد توجيه الانذارات لها. وقالت وزارة التجارة والصناعة في بيان صحافي خصت به وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هناك قرارات مشابهة ستصدر تباعا لشركات أخرى يتم دراسة ملفاتها في لجنة قانونية شكلت للنظر فيها.

واضافت أن الوزارة وجهت انذارات مسبقة للشركات المخالفة لتعديل أوضاعها خلال الفترة الماضية تجنبا لأي إجراءات وزارية وقانونية قد تتخذ تجاه تلك الشركات مبينة ان ذلك ما تم بالفعل من قبل العديد من الشركات التي تقدمت للوزارة بإجراءات تصحيحية لأوضاعها القانونية فيما تم اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه من تخلف عن تطبيق القانون.

وأكدت الوزارة جديتها في تطبيق قانون الشركات بما يحفظ حقوق المساهمين ويحمي الاقتصاد الكويتي من الشركات المخالفة التي تمارس أعمالها دون غطاء مالي أو قانوني.

وشددت على ضرورة تصحيح الشركات لأوضاعها القانونية والمالية وفقا لقانون الشركات رقم 25 لسنة 2012 لافتة الى ان المهلة التي حددها القانون لتوفيق الشركات لاوضاعها القانونية بما ينسجم مع القانون انتهت في اكتوبر الماضي.

back to top