الفرصة الأخيرة لـ«يد الكويت» أمام السد في «الخليجية» اليوم

نشر في 24-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 24-03-2015 | 00:01
No Image Caption
يخوض فريق نادي الكويت لكرة اليد، اليوم، مباراة في غاية الصعوبة والأهمية أمام نظيره السد القطري ضمن البطولة الخليجية الـ35 للأندية أبطال الكؤوس.

يلتقي فريق الكويت لكرة اليد في الثالثة عصر اليوم نظيره السد القطري على صالة نادي الجزيرة الإماراتي، ضمن المجموعة الثانية بدور المجموعات من البطولة الخليجية الخامسة والثلاثين للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد، المقامة حاليا في مدينة أبوظبي، ويليها في الخامسة مساء مباراة أخرى تجمع بين الأهلي البحريني والأهلي الإماراتي ضمن نفس المجموعة.

وكان الكويت قد خسر أمام الأهلي البحريني بنتيجة 33-28، بينما فاز السد القطري على الأهلي الإماراتي بنتيجة 35-33، أمس الأول في افتتاح منافسات المجموعة الثانية، ليحصد الأهلي والسد نقطتين الفوز في المركزين الأول والثاني، بينما ظل الكويت والأهلي الإماراتي من دون رصيد.

أداء متواضع

وقدّم الكويت أداء غير مقنع بالمرة غاب عنه التركيز وسيطرة عليه الأخطاء الشخصية والتسرع في إنهاء الهجمات، إضافة إلى عدم الاستقرار على تشكيل ثابت طوال المباراة.

ففي الشوط الأول، اعتمد الأبيض على الدفاع المقدم 3-3، ما أعطى لاعبي الأهلي فرصة للاختراق والتسجيل على الراحة، مستغلين المساحات بين المدافعين والمستوى المتواضع الذي ظهر به الحارس الصربي دراكو استانيتش الذي كان بعيدا تماما عن مستواه المعهود.

أما الهجوم فاعتمد على تصويبات البحريني علي عبدالقادر وعبدالله الغربللي ومشاري طه صانع الألعاب، لكن عدم تفعيل دور الأجنحة وصلابة دفاع الخصم أنهى الشوط للأهلي.

ولم تتغير الحال كثيرا في الشوط الثاني، رغم محاولات مدرب الكويت سعيد حجازي العودة للقاء، حيث غيّر دفاعه 5 - 1، 4 - 2 ودفع بمحمد الغربللي وعلي مراد في الخط الخلفي وسعود الضويحي صانع ألعاب، لكن تسرّع المهاجمين وغياب التوفيق عنهم، إضافة لصلابة دفاعات الأهلي وتألّق حارس مرماه أنهى المبارة لمصلحته.

مواجهة صعبة

وسيدخل الكويت لقاء اليوم ونصب عينيه تحقيق الفوز على السد وتعويض خسارته للمحافظة على آماله قائمة في المنافسة على حجز أحد بطاقتي الصعود للدور الثاني. ويدرك حجازي جيدا أن مهمته لن تكون سهلة، نظرا لقوة خصمه الذي ظهر بشكل جيد في مباراته الأولى، والذي يطمح أيضا في تأكيد تأهله للدور الثاني في البطولة من خلال الفوز.

back to top