مصطفى: نعمل مع اتحاد الإذاعات العربية على كسر احتكار البطولات الرياضية

نشر في 23-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-12-2014 | 00:01
قال الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون في وزارة الإعلام يوسف مصطفى لـ "الجريدة"، إن اتحاد الإذاعات العربية، وضع مقترحات ومشاريع قوانين تعنى بكسر احتكار الشركات للمسابقات الرياضية، وضمان عدم تكراره مستقبلا، ومنح الدول المشاركة في تلك المسابقات حق نقلها وبثِّها عبر أجهزتها الإعلامية.

وأكد مصطفى أن وزارة الإعلام، حاولت أخيراً الحصول على عرض لشراء حق نقل نهائيات كأس أمم آسيا لكرة القدم التي تستضيفها أستراليا بين 9 و 31 يناير المقبل، إلا أن الشركة مالكة الحقوق الحصرية، أبدت عدم رغبتها ببيعها لأيِّ وسيلة تلفزيونية، مضيفا أن تلفزيون الكويت سيتابع البطولة من خلال برامج خاصة، ومن خلال ما سيصل إليه من وكالات الأنباء.

وفي الموضوع ذاته، ذكر مصطفى في بيان أمس، أن الشركة المالكة لحقوق نقل مباريات نهائيات كأس أمم آسيا لكرة القدم، اعتذرت عن عدم بيع حقوق النقل مؤكدا أن مشكلة حقوق النقل والبث التلفزيوني، تفرض واقعاً غير مقبول لدى الجماهير الكروية في الكويت ومنطقة الخليج.

وأشار إلى أن وزارة الإعلام، ترى لهذا السبب الحاجة قد انتفت لإرسال وفد إعلامي الى أستراليا لتغطية فعاليات البطولة المذكورة بسبب عدم الحصول على حقوق البث .

وقال مصطفى، إن القناة (الثالثة سبورت الرياضية) سوف تتابع فعاليات وأخبار منتخب الكويت الوطني ونتائجه في تلك البطولة، وتسليط الضوء عليها من خلال البرامج التي ستنتجها القناة خصيصا لهذه البطولة القارية الهامة وسوف تواصل نهجها في الاهتمام بالشباب الرياضي الكويتي، وبمختلف الألعاب الرياضية.

back to top