أحبط موظف الأمن والسلامة في أحد المواقع التابعة لشركة نفط الكويت شمالي البلاد، محاولة سرقة عشرة آلاف لتر من الديزل، بتمكنه من ضبط قائد شاحنة قاطرة ومقطورة آسيوي الجنسية متلبساً أثناء سحبه الديزل من الموقع وتعبئته في الشاحنة.

Ad

وقال مصدر أمني لـ «الجريدة»، إن موظف الأمن والسلامة في شركة نفط الكويت، أبلغ غرفة عمليات وزارة الداخلية بضبطه وافداً آسيوياً يسرق الديزل من أحد المواقع، وعلى الفور توجّه رجال الأمن إلى الموقع، وتسلَّموا الآسيوي من موظف الأمن والسلامة، وأحالوه الى مخفر القشعانية.

وأضاف المصدر، أن رجال الأمن أخضعوا الآسيوي إلى عمية تحقيق أفاد من خلالها بأن شخصاً من «البدون» اتفق معه على رفع شاليهات من الموقع، وعندما وصل إلى هناك كان هناك شخصان آخران أحدهما يحمل سلاحاً نارياً والآخر سكيناً وهدداه وطلبا منه سحب الديزل من الخزانات، من ثم قيادة الشاحنة إلى خارج الموقع، وأثناء عملية السحب، تم ضبطه من قبل مفتش الأمن والسلامة.

وأوضح، أن رجال الأمن أبلغوا وكيل النائب العام بالواقعة، والذي أمر بتسجيل جناية سرقة حملت رقم 30/2014 جنايات القشعانية، وأمر بحجز الآسيوي على ذمة القضية وإحالته إلى النيابة العامة، كما أمر وكيل النائب العام بالتحفّظ على الشاحنة وحجزها بالمخفر إلى حين انتهاء التحقيقات.