افتتح اتحاد الجمعيات التعاونية، مساء أمس الأول، ديوان الشهيد مبارك النوت بحضور الوكيل المساعد لشؤون التعاون بوزارة الشؤون اﻻجتماعية حسن كاظم، ورئيس اﻻتحاد علي حسن، وجمع عفير من التعاونيين.

Ad

وقال كاظم في تصريح له بهذه المناسبة: "انني سعيد جدا بوجودي مع اخواني التعاونيين في افتتاح ديوان الشهيد مبارك النوت، الذي كان رئيس مجلس ادارة تعاونية العارضية إبان الغزو الغاشم على الكويت".

وأضاف كاظم "لأول مرة يتم افتتاح هذا الديوان، حيث تم توجيه الدعوة إلى الجمعيات وقدامى التعاونيين السابقين بغرض التعارف ومعرفة المستجدات على الساحة التعاونية واﻻستماع الى ملاحظاتهم"، لافتا إلى أن الديوانية ستكون مفتوحة كل ثلاثاء من كل اسبوع.

الحركة التعاونية

وأكد كاظم أهمية هذه اللقاءات من اجل النهوض بالحركة التعاونية من خلال التعاون الجماعي بين الوزارة واتحاد الجمعيات والتعاونيين الحاليين والقدامى، مشددا على اهمية مشاركة قدامى التعاونيين الذين ﻻ غنى عنهم في هذه اللقاءات لبحث افضل السبل والآليات للنهوض بهذا القطاع الضخم، لافتا الى انه زار اتحاد الجمعيات واعطى تعليماته بضرورة فتح الديوانية مساء كل ثلاثاء من الساعة السابعة حتى التاسعة.

وقال "انني ﻻ أمانع تعيين قدامى التعاونيين داخل الجمعية للاستفادة من خبراتهم، كما حدث في تعاونية الدسمة"، مضيفا "اننا ندعو جميع التعاونيين الى حضور هذه الديوانية اﻻستفادة من خبراتهم".

من جانبه، قال رئيس اتحاد الجمعيات علي حسن "لقد تشرفنا بافتتاح ديوان الشهيد مبارك النوت الذي قدم للحركة التعاونية الكثير من العمل الدؤوب والجهد الكبير من اجل خدمة منطقته، وله الكثير من المشاريع واﻻنجازات التي تكللت باستشهاده".

وأضاف حسن "حرصنا على تسمية هذا الديوان باسمه تخليدا لذكراه العطرة، كما حرصنا على دعوة الوكيل المساعد لشؤون التعاون حسن كاظم وجميع التعاونيين الجدد والقدامى، وسيستمر فتح الديوان كل ثلاثاء للتحاور وتبادل الخبرات وتقريب وجهات النظر لدرء الخلافات الشخصية والارتقاء بالعمل التعاوني الذي أرسى قواعده سمو أمير البلاد عام 1955 في دائرة الشؤون اﻻجتماعية والعمل".