كشفت مديرة إدارة التخصيص في المؤسسة العامة للرعاية السكنية اسماء علي أن المؤسسة بصدد دعوة الدفعة الثانية من المواطنين المنتفعين من شقق مجمع الصوابر السكني الى مراجعتها في صالة خدمة المواطن بالدور الأرضي بمبناها الكائن بمنطقة الوزارات جنوب السرة، تمهيداً للنظر في تخصيص شقق حكومية لهم بمشروع شمال غرب الصليبيخات الإسكاني بدلاً من شقق الصوابر التي تعتزم الجهات المختصة إخلاءها وتسلمها جراء نزع ملكيتها للمنفعة العامة.

Ad

وقالت علي في تصريح خاص لـ"الجريدة" ان المؤسسة جهزت 73 شقة للمعنيين من أصحاب شقق مجمع الصوابر السكني تمهيداً للنظر في تخصيص شقق حكومية لهم بمشروع شمال غرب الصليبيخات بدلاً من شقق "الصوابر"، مشيرة الى أن اعلان الدفعة الثانية من الاسماء سيكون خلال الفترة القريبة المقبلة، والتي تتضمن 42 اسما متبقيا بعد اعلان 31 اسما بالدفعة الاولى.

وعن الأعداد، اضافت علي انه بعد اعلان الدفعة الاولى لتخصيص المعنيين سالفي الذكر على شقق مشروع شمال غرب الصليبيخات تقدم نحو 16 مواطنا من اصل 31 استدعتهم المؤسسة للتخصيص.

وعن موعد توزيع الشقق لأصحاب "الصوابر"، قالت علي إن المؤسسة ستوزع شقق مشروع شمال غرب الصليبيخات على اصحاب "الصوابر" بعد الانتهاء من عملية التوزيع على المواطنين اصحاب الأولوية.

ودعت المؤسسة في بيان سابق لها المعنيين الى احضار شهادة راتب حديثة (اذا كان المتقدم بطلب يعمل بالقطاع الخاص، وإذا كان متقاعدا فعليه احضار شهادة من مؤسسة التأمينات الاجتماعية تفيد باشتراكه بها)، وكتاب حديث من بنك الائتمان الكويتي (يطلب من ادارة خدمة المواطن بالمؤسسة)، وشهادة سجل عقاري حديثة من وزارة العدل مبيناً فيها الرقم المدني لجميع أفراد الأسرة، وصور البطاقات المدنية لأفراد الأسرة، وفي حالة وفاة أب صاحب العلاقة فعليه إحضار شهادة سجل عقاري حديثة للمرحوم بالاضافة الى شهادة حصر الوراثة.