حقق فريق العربي لكرة اليد أول فوزه له في الدوري الممتاز للعبة على حساب غريمه التقليدي القادسية بنتيجة (20-16) بعدما أنهى الشوط الأول لمصلحته (10-5) في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية ضمن الجولة الثالثة من المسابقة، ليحصد العربي أول نقطتين في البطولة، بينما ظل القادسية بـ6 نقاط في المركز الثاني.

Ad

جاءت المباراة من طرف واحد هو العربي الذي فرض سيطرته على مجرياتها من البداية وتمكن من التقدم 5-1 في منتصف الشوط الأول بعد تألق غير عادي من حارسه مهدي خان الذي نجح في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجمة المرتدة عبر الجناحين المخضرم حسن الشطي وعبدالله العنزي.

وساهم في بسط سيطرة الأخضر تواضع مستوى القادسية بشكل كبير سواء على مستوى الدفاع الذي ارتكز على طريقة 5-1 أو الهجوم الذي عجز عن فك صلابة دفاع الأخضر للمنطقة بطريقة 6- صفر، لينهي العربي الشوط الأول مستريحا لمصلحته.

ومع بداية الشوط الثاني ازدادت الأمور تعقيداً بالنسبة للأصفر بعد طرد لاعبه ناصر بوخضرا بالبطاقة الحمراء بسبب تصويبه الكرة في وجه حارس العربي مهدي خان من نقطة الجزاء عن غير عمد، لكن حكام المباراة رأوا في ذلك لعبة تستحق الطرد المباشر.

ولم تقتصر أوجاع الأصفر على ذلك، بل تفاقمت الأمور أكثر بطرد الجناح الأيمن عبدالعزيز التراك بالبطاقة الحمراء أيضاً بعد اعتراضه ودفعه للحكم لعدم احتساب رمية جزاء لصالحه في الدقيقة 15.

وفي الدقائق الأخيرة حاول مدرب القادسية أحمد دعبس تعديل أوضاع فريقه وتقليص الفارق بالدفع ببعض اللاعبين الصاعدين لكن خبرة لاعبي العربي حسمت المواجهة في النهاية.

 فوز الكويت

وفي مباراة أخرى، جرت أمس الأول واصل الكويت تربع على قمة البطولة بعد أن رفع رصيد إلى 9 نقاط إثر فوزه على كاظمة بنتيجة 40-22.

مشاكل الأصفر مستمرة

أثبتت الأحداث التي جرت خلال لقاء القادسية والعربي أن المشاكل الإدارية مستمرة داخل القلعة الصفراء ولم تنته، وبدأت تطفو على السطح وتظهر للجميع وتؤثر على نتائج الاصفر الذي خسر نقطتين في غاية الاهمية في سباق الدوري الممتاز لكرة اليد، بعد خسارته أمام العربي أمس الاول.

واللافت أن المشاكل اصابت لاعبي الفريق بحالة من العصيان وعدم الالتزام بتعليمات الجهاز الفني، وظهر ذلك جليا خلال المباراة، خصوصا عندما رفض اللاعب مبارك الخالدي دخول الملعب والامتثال لتعليمات المدرب أحمد دعبس، ومغادرته الصالة أثناء سير المباراة، رغم تدخل مدير اللعبة فهد البكر، ومحاولته إثناءه عن هذا التصرف لكن دون جدوى.

يذكر أن إدارة الفريق أوقفت الحارس الاساسي للفريق يوسف الفضلي مباراتين، ورفعت أمره لمجلس إدارة النادي لاسباب مشابهة.