وليام: التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا صعبة جداً

نشر في 10-03-2015 | 00:05
آخر تحديث 10-03-2015 | 00:05
No Image Caption
قال مدرب منتخبنا الأولمبي وليام، إن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا صعبة جداً، لافتاً إلى أن هدفه من مباراة إيران التجريبية اختيار التشكيل الأمثل للفريق لا النتيجة.
يواصل منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم تدريباته اليوم على ملعب اتحاد كرة القدم، استعداداً لمباراته التجريبية أمام المنتخب الإيراني الخميس المقبل، ضمن الاستعدادات لخوض غمار منافسات المجموعة الثانية التي تستضيفها باكستان في الفترة بين 23 و31 مارس الجاري، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية المزمعة إقامتها في قطر في يناير العام المقبل.

وتضم المجموعة الثانية إلى جانب منتخبنا الوطني ومنتخب البلد المضيف، منتخبات الأردن وقرغيزستان وتركمانستان، ويتأهل متصدرو المجموعات العشرة مباشرة إلى البطولة القارية، فيما تتأهل خمس منتخبات أخرى ستحقق لقب أفضل مركز ثاني من بين هذه المجموعات.

ويشعر الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الهولندي وليام، ومساعده أنور بوطيبان بالراحة بعد اكتمال صفوف الفريق وتعافي عبدالرحمن باني تماماً من الإصابات التي لحقت به وغيابه عن الفريق فترة غير قصيرة.

ويركز وليام حالياً على الجوانب التكتيكية والفنية فقط في التدريبات، خصوصاً بعد وصول اللاعبين إلى معدل جيد للياقة البدنية في الأيام الأخيرة.

يذكر أن المنتخب دخل معسكر تدريبي في فندق بلازا في العاصمة الكويت، ويستمر حتى موعد مغادرته إلى باكستان 19 الجاري للمشاركة في منافسات المجموعة الثانية.

وليام: العلاطي غير جاهز

وأكد الهولندي وليام، أن استبعاد لاعب الصليبيخات محمد العلاطي من القائمة المشاركة في التصفيات الآسيوية يرجع إلى عدم جهوزية اللاعب ليس إلا، خصوصاً أنه لاعب جيد ومن العناصر الأساسية. وقال وليام لـ «الجريدة»: «غياب أحمد حزام الشمري عن التصفيات يمثل خسارة كبيرة بالنسبة لنا، فهو واحد من أفضل اللاعبين على مستوى الكويت في الوقت الراهن، لكن على أي حال سنعمل على توفير البديل الكفء له».

وأشار إلى أن أهدافه من مباراة إيران تتمثل في الوقوف على التشكيلة الأساسية في المقام الأول، لذلك سيجري تغييرات في أضيق الحدود الممكنة خلال الشوطين، مشدداً على أن النتيجة لا تمثل له أدنى أهمية.

وأضاف: «الأمور داخل الفريق على خير ما يرام، فهناك العديد من الأمور التي نجح الجهاز الفني في إعادتها إلى نصابها الصحيح، بجانب أن الجهاز شاهد عدد كبير من اللاعبين، ليستقر المقام على 24 لاعباً فقط، سوف يتم استبعاد لاعب واحد منهم قبل المغادرة إلى باكستان».

وشدد على أن التصفيات صعبة للغاية واجتيازها ليس بالأمر السهل الذي يتخيله البعض، لذلك الجهاز الفني يعمل بجدية تامة في الوقت الراهن من أجل إعداد الفريق بشكل مثالي.

back to top