الصبيح عرضت على «المالية» معوقات تنفيذ «الخطة» السابقة

نشر في 10-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 10-11-2014 | 00:01
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة ان وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة التخطيط والتنمية هند الصبيح عرضت على اعضاء اللجنة المالية بكل شفافية المعوقات التي وقفت امام تنفيذ الخطة السابقة، وبينت ان أبرزها الترهل الوظيفي، وعدم قدرة بعض القياديين على تنفيذ الخطة، والروتين الحكومي، والاتفاق على مشاريع دون وضع ميزانيات لها.

وقالت المصادر ان الوزيرة ابلغت اللجنة بأن وزارة التخطيط قطعت شوطا كبيرا في تسهيل الاجراءات الحكومية، وبعض المعوقات سيتم اتخاذ قرارات بشأنها، موضحة ان ابرز قائمة التشريعات التي قدمتها الوزيرة للجنة هي التعديل على قانون انشاء لجنة المناقصات، والتعديل على قانون الخصخصة، والوكالات التجارية، والقيمة المضافة، والضريبة.

واضافت ان وزير الاسكان حضر جزءا من اجتماع اللجنة امس، والتي سألته عن اسباب التعارض بين الارقام التي نصت عليها الخطة وما اعلنه الوزير في تصريحاته الصحافية، حيث اشارت المصادر الى ان الخطة الخمسية تنص على توزيع 2700 وحدة سكنية اسبوعيا، بينما الوزير اعلن عن 12 الف وحدة.

ولفتت الى ان الوزير ابل ابلغ اللجنة بعدم وجود اي تعارض بين الرقمين، فالخطة تنص على التسليم الفعلي، اما الـ12 الف وحدة فهي جزء منها يسلم على المخطط، ويحتاج الى 760 يوما حتى يتم تجهيزه.

وكشفت ان اللجنة خصصت الاحد المقبل للاجتماع مع من يرغب من اعضاء مجلس الامة، وسيتم خلاله تقديم عرض مرئي من قبل فريق وزارة التخطيط، بهدف اطلاع النواب على تفاصيل الخطة الخمسية.

back to top