ثأرية بين القادسية والكويت وصعبة للأخضر أمام الجهراء

نشر في 09-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 09-12-2014 | 00:01
No Image Caption
تتسم منافسات الجولة الحادية عشرة من بطولة دوري فيفا بالندية والإثارة، عندما يحل القادسية ضيفا على الكويت في مباراة ثأرية، ويستضيف العربي الجهراء في مباراة صعبة.
تختتم مساء اليوم منافسات الجولة الحادية عشرة من بطولة دوري فيفا لكرة القدم، بإقامة ثلاث مواجهات منها مواجهة القمة بين الكويت وغريمه التقليدي القادسية في السابعة واربعين دقيقة، على استاد نادي الكويت، ويلعب العربي امام الجهراء على استاد صباح السالم، وكاظمة مع اليرموك على استاد الصداقة والسلام في الخامسة وخمس وعشرين دقيقة.

في المباراة الاولى سيحاول القادسية (حامل اللقب) الثأر من الكويت، لخسارته امامه قبل ايام، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس ولي العهد بهدف دون رد وتجريده من لقبه، إضافة الى اضعاف فرصه في السباق على صدارة الترتيب، حيث يزاحم القادسية العربي على الصدارة برصيد 25 نقطة، بينما يحل الكويت في المركز الثالث برصيد 22 نقطة.

وسيفتقد القادسية، الذي حقق فوزا كبيرا على الساحل بثلاثية نظيفة في المرحلة السابقة، خدمات نجمه بدر المطوع المصاب، والذي قد يغيب ايضا عن قمة الجولة الثانية عشرة امام العربي، وسيعول مدرب القادسية الاسباني أنطونيو بوتشي كثيرا على محترفه السويسري دانييل سوبوتيش وسلطان العنزي لتعويض غياب المطوع.

وعلى الجانب الآخر، تبدو ظروف الكويت أفضل لتحقيق نتيجة مرضية أمام القادسية، طمعا في الارتقاء بين فرق المقدمة.

ويدخل الأبيض، الذي اجبره كاظمة في المرحلة السابقة على التعادل 1-1، وهو يفتقد بدوره مهاجمه عبدالهادي خميس الذي تلقى الإصابة خلال المواجهة المذكورة.

ويدرك مدرب الكويت محمد إبراهيم أن مهمته لن تكون سهلة، لكنه سيعمل على استغلال كل أوراقه الرابحة خلال اللقاء لتحقيق هدفه بالفوز والبقاء ضمن دائرة المنافسة. ويملك إبراهيم العديد من البدائل التي ربما يعتمد عليها اليوم، خاصة البرازيلي رافائيل باستوس والإيراني رضا كوجان والتونسي شادي الهمامي.

العربي والجهراء

وعلى استاد صباح السالم يدخل العربي في مواجهة محفوفة بالمخاطر، عندما يواجه ضيفه الجهراء اليوم، حيث يدرك صعوبة المهمة التي تنتظره بمواجهة فريق يقدم نتائج كبيرة مؤخرا، ويقبع في المركز الخامس برصيد 21 نقطة.

ويبدو العربي، بقيادة مدربه الصربي بوريس بونياك، عاقدا العزم على المضي قدما نحو منصة التتويج هذا الموسم، بعد النتائج الكبيرة التي حققها في الجولات الماضية، والتي وضعته بصدارة الترتيب بفارق الاهداف عن القادسية.

ويلعب الاخضر اليوم بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الكبير الذي حققه في الجولة الماضية على الصليبيخات، مفاجأة الموسم، وبرباعية نظيفة.

في المقابل، يدخل الجهراء القادم من فوز مريح على الفحيحيل بثلاثة اهداف لهدف في الجولة الماضية، وهو يؤمن بحظوظه في المنافسة على اللقب.

ويعول مدرب الجهراء الصربي رادولوفتش على تشكيلة شبابية يتقدمها مهاجم الفريق محمد سعد صاحب الثلاثية على الفحيحيل في الجولة الماضية، إضافة الى محترفي الفريق فينيسيوس ونينو.

كاظمة واليرموك

وفي ثالث مواجهات اليوم، يستقبل كاظمة سادس الترتيب برصيد 19 ضيفه اليرموك صاحب المركز الثالث عشر برصيد 4 نقاط.

ويدخل كاظمة المباراة وهو قادم من تعادل بمنزلة الفوز في الجولة الماضية، عندما نجح في تسجيل هدف التعادل في الوقت القاتل امام الكويت.

ويعول المدرب البرازيلي سيلفا في مواجهة اليوم على عودة مهاجميه يوسف ناصر الذي شارك في الشوط الثاني من مواجهة الكويت، والبرازيلي باتريك فابيانو، بعد عودتهما من الإصابة التي ابعدتهما عن الفريق في الجولات الماضية.

إبراهيم: غياب بدر يؤثر على القمة

اعتبر مدرب فريق الكويت محمد إبراهيم أن غياب بدر المطوع عن قمة الأبيض والأصفر سيفقد المباراة لاعبا مؤثرا يستمتع الجميع بأدائه المميز.

وقال إبراهيم، في تصريح لـ«الجريدة»، إن مواجهة القادسية قمة مختلفة هذه المرة، في ظل ترقب كبير لنتيجة المباراة من أكثر من فريق للقفز على القمة، مضيفا انه لا يزال يبحث مع الكويت عن عروض قوية في مسابقة الدوري، لاسيما ان الأداء حتى الآن لم يرتق لمستوى طموح جماهير الكويت ولا الإدارة الفنية للأبيض. واوضح أنه ينتهج طريقة لعب جماعية مع الأبيض، في ظل تراجع مستوى عدد كبير من اللاعبين.

الحقان: القادسية بمن حضر

أكد مدير فريق القادسية عبدالله الحقان ان القادسية سيعاني غيابات كثيرة ومقلقة، لكن الاصفر سيجتهد بمن حضر لتحقيق الفوز والبقاء في صدارة البطولة.

وقال الحقان إن غياب بدر المطوع، ونواف الخالدي، وحمد أمان، وعبدالله شيهو، وسيف الحشان ومحمد الفهد أمر مؤثر في مواجهة فريق بحجم الكويت، لكن الأصفر عانى في أوقات كثيرة الاصابات، ونجح بمن حضر في تجاوز ظروف صعبة. وأضاف الحقان إن الأصفر من أكثر الأندية التي تعاني ضغط المباريات.

back to top