لا تتعجب من نجاحك في المقرر الدراسي ورصد الدرجة بالأوراق المطبوعة، وتكون النتيجة «امتياز»، ثم يتم رصدها في صفحة الطالب وتكون «رسوبا» في الاختبار!!

Ad

واقعة اقرب من الخيال مر بها طلبة جامعة الكويت صباح أمس، وذلك عند دخولهم على الصفحة الخاصة بهم على موقع جامعة الكويت، ومما زاد ذهول البعض منهم تعطل نظام الدخول بالصفحة الخاصة بهم.

ومن جانب آخر، تذمر الطلبة المجتازون للمقرر الدراسي بدرجات عالية على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بسبب الخلل الذي حدث في ردرجاتهم، مما أدى إلى انتكاسها من الـ A إلى الـFA.

خلل بسيط

وفي هذا الصدد، أكدت مصادر أكاديمية في نظم المعلومات الخاصة بالطالب بعمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت في لـ«الجريدة» أن المشكلة بدأت في صباح أمس، بسبب خلل بسيط في الصفحة الخاصة بدخول الطالب، وتم على الفور تداركها، والسماح للطلبة بدخول الصفحة الخاصة بهم من خلال الموقع.

من جانبها، قالت مصادر أكاديمية في عمادة القبول والتسجيل في الجامعة إن الخلل الذي أصاب رصد الدرجات تم تداركه في غصون ساعة، وذلك بخطأ بسيط في «السيستم» الخاص برصد الدرجات، الذي أدى إلى تحويل الدرجات الخاصة بالطلبة من A إلى FA، حيث تم اجتياز هذه المشكلة بنجاح، والحد من تفاقمها في الصفحة الخاصة برصد درجات الطالب.