الكويت والقرين يواجهان السالمية والقادسية في نصف نهائي كأس اليد

نشر في 30-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 30-05-2015 | 00:01
تتجه أنظار عشاق كرة اليد المحلية اليوم صوب صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية لمتابعة مباراتين من العيار الثقيل في نصف نهائي كأس الاتحاد لكرة اليد، يلتقي في الأولى عند الخامسة مساءً الكويت «حامل اللقب» مع السالمية، ويليها في السادسة والنصف مساءً مباراة ستجمع بين فريقي القرين والقادسية.

في المباراة الاولى يتطلع الكويت بطل الدوري، الى مواصلة حملة دفاعه عن لقبه في البطولة على أمل تكرار انجاز الموسم الماضي، عندما حقق الثنائية، وذلك بازاحة نظيره السالمية في مواجهة صعبة على الطرفين.

وكان الكويت تخطى فريقي كاظمة والساحل، بينما فاز السماوي على اليرموك ثم برقان وصولاً إلى نصف نهائي البطولة.

ويأمل الأبيض في تحقيق الفوز الثالث له هذا الموسم على السالمية بعدما تغلب عليه مرتين في بطولة الدوري، مرتكزاً على خبرة مدربه الجزائري سعيد حجازي ولاعبيه المخضرمين خصوصاً الشقيقين محمد وعبدالله الغربللي.

وفي المقابل يسعى السماوي الطامح إلى العودة إلى سكة البطولات للاطاحة بمنافسه الكويت من سباق البطولة، والثأر من هزيمته مرتين في الدوري، مرتكزاً على معنويات لاعبيه المرتفعة وطموحهم في معانقة اللقب الاول لهم هذا الموسم بعد حصولهم على المركز الثالث في الدوري.

القرين والقادسية

وفي المباراة الثانية يسعى القرين للحاق بركب البطولات هذا الموسم والصعود الى المباراة النهائية والمنافسة على اللقب بعد حصوله على وصافة الدوري، عبر بوابة القادسية الساعي ايضا الى تعويض إخفاقاته في الدوري بعدما احتل المركز الرابع والتأهل الى النهائي والمنافسة على لقب الكأس في مباراة من المتوقع أن تكون صعبة على الفريقين.

وسيحاول مدرب القرين الجزائري رابح غربي اثبات علو كعبه على الأصفر بعدما تقاسم الفريقان الفوز في مباراتي الدوري، معتمداً على وفرة اللاعبين الجاهزين في خطي الهجوم تحت قيادة صانع الالعاب مهدي القلاف، وصلابة دفاعه المدعوم بقوة يعقوب أسيري وعبدالعزيز يالوس.

على الجانب الآخر يمني مدرب القادسية خالد عبدالقادر نفسه بتحقيق نتيجة إيجابية والإطاحة بأحد الفرق المرشحة لنيل اللقب، بعدما أعاد الاتزان مرة أخرى الى الفريق الذي سيكون مطالبا بغلق المساحات في الدفاع أمام لاعبي القرين، وتفعيل دور الاجنحة ولاعب الدائرة في الشق الهجومي وعدم تسرع لاعبيه في انهاء الهجمات اذا اراد الفوز باللقاء.

back to top