يستضيف فريق نادي القادسية لكرة القدم الليلة عند السادسة والنصف فريق الوحدات الأردني ضمن منافسات الملحق الآسيوي المؤهل لدوري أبطال آسيا، وسيواجه الفائز في اللقاء فريق الأهلي السعودي الثلاثاء المقبل في جدة لحسم بطاقة التأهل لدوري الأبطال.

Ad

وتقام المباراة على استاد نادي الكويت نظرا لعدم تلبية استاد محمد الحمد الخاص بالقادسية للمعايير المفروضة من قبل الاتحاد الآسيوي للعبة.

وتعد مواجهة القادسية والوحدات قمة بين الكرة الكويتية والأردنية، لاسيما أن القادسية هو حامل لقب كأس الاتحاد الآسيوي والدوري الكويتي في الموسم الماضي، في حين يتصدر الوحدات دوري المحترفين برصيد 30 نقطة متفوقا على غريمه التقليدي الفيصلي.

وكان القادسية على مشارف بلوغ دوري الأبطال في النسخة الماضية، لكنه سقط بالثلاثة في الجولة الأخيرة أمام الجيش القطري بثلاثة أهداف من دون رد.

واصطحب مدرب القادسية أنطونيو 20 لاعبا الى معسكر مغلق اعتبارا من بعد تدريب أمس، وتبدو الحالة البدنية والمعنوية لجميع اللاعبين في أفضل حال، لاسيما أن قائمة المصابين تخلو تماما من وجود أي لاعب في الوقت الحالي، كما أن الأصفر استعاد حاسة التهديف بقوة في مواجهة الفحيحيل التي انتهت بسداسية نظيفة، ارتقى بها القادسية إلى مركز الوصافة في دوري فيفا.

ويدرك أنطونيو أن مواجهة الوحدات مباراة كؤوس، سيسعى خلالها الفريق الأردني لتقديم أقصى ما لديه في المباراة، وهو ما يتطلب تركيزا قدساويا من بداية اللقاء حتى النهاية.

ويعد أنطونيو محظوظا في الوقت الحالي، لاسيما أن هناك أكثر من لاعب في الفريق قد استعاد مستواه العالي بعد طول غياب، فبدر المطوع بات جاهزا بعد أن شارك خلال الشهور الأخيرة مع المنتخب كبديل، في ظل الاصابة التي لاحقته بعد كأس الخليج، كما أن الأوزبكي ناغاييف الوافد الجديد على الفريق بات جاهزا تماما للاندماج مع الفريق وتقديم شهادة اعتماده أمام الوحدات، وهو ما ينطبق على الغاني رشيد سوماليا في ظل اتهامات طالت اللاعب بمعاناته من الإصابة.

ويدرك القادسية والمدرب أنطونيو أن الوحدات من الفرق الكبيرة التي تتطلب تأهبا كبيرا، لاسيما أن الفريق الأردني تحت قيادة المدرب عبدالله أبو زمع خليط بين الشباب ولاعبي الخبرة، وهو ما جعل أنطونيو يسدد خلال التدريبات الأخيرة للفريق التركيز على عامل الدقة والسرعة في تنفيذ الهجمات.

خطة اللعب وتشكيلة الأصفر

حسب التدريبات الأخيرة التي خاضها الأصفر فإن خطته ربما تشهد مشاركة مهاجمين منذ بداية اللقاء عكس ما تعود عليه منذ بداية الموسم الحالي، وسيكون دانييل الى جانب ناغاييف في المقدمة، ومن خلفهما بدر المطوع لتكوين مثلث هجومي من الصعب إيقافه في حال كان في حالته المعهودة، وستكون النقطة الأهم لأنطونيو، كما ركز في التدريبات، كيفية اختراق الفريق الأردني من العمق في ظل تكتل معتمد من الضيوف مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

ونبه أنطونيو لاعبيه إلى ضرورة تبادل المراكز حال تمرير الكرة إلى الأمام لخلخلة دفاعات الوحدات، مع ضرورة التسديد من وضع الحركة على المرمى مباشرة.

وسيكون الحارس نواف الخالدي جاهزا للدفاع عن عرين الأصفر وأمامه 4 لاعبين هم عامر المعتوق، وسوماليا، وعبدالرحمن العنزي، وخالد القحطاني، وفي الوسط  فهد الأنصاري، وطلال العامر، وصالح الشيخ، وبدر المطوع، وفي الهجوم ناغاييف ودانييل، ليبقى عبدالله شيهو وعبدالعزيز المشعان وأحمد الظفيري وغيرهم أوراقا رابحة للفريق على دكة البدلاء.

في المقابل، فان الفريق الأردني بقيادة المدرب عبدالله أبو زمع يعرف الكرة الكويتية جيدا وفريق القادسية، لأنه عمل مساعدا لمدرب نادي الكويت دراغان في 2010، كما أنه من مواليد الكويت ويعرف الكثير عن اللاعبين وعن القادسية، لذلك فإن الوحدات سيتسلح بعامل الحذر مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ويفتقد الفريق أحمد أبو كبير، وعدنان عجوز فقط، في حين يبدو بقية اللاعبين جاهزين للقاء.

المباراة غير منقولة

لم تتوصل الشركة صاحبة حقوق نقل مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الى اتفاق مع أي قناة لبث مباراة القادسية والوحدات في الملحق الآسيوي المؤهل لدوري أبطال آسيا.

وكان جليا في المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة الذي عقد أمس غياب أي رعاة للمباراة، وتم السماح للقنوات التي حضرت بتصوير المؤتمر من دون أي مانع كما هي العادة.

ويبدو أن منافسات الملحق الآسيوي بعيدة عن اهتمامات القنوات الفضائية، التي تتنافس بشراسة لنقل فعاليات البطولات حصرياً.

أنطونيو: نعمل لبلوغ دوري الأبطال

أبدى مدرب فريق القادسية لكرة القدم الإسباني انطونيو ثقته الكبيرة بلاعبيه لتجاوز فريق الوحدات الأردني في المباراة التي ستجمع بينهما اليوم.

وقال أنطوينو، في المؤتمر الصحافي أمس، إنه يدرك ولاعبوه حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم لبلوغ دوري ابطال آسيا، وإنهم لن يدخروا جهدا لتحقيق هذا الهدف، مضيفاً أن القادسية سيواجه فريقا مقاتلاً في الملعب، وعليه بذل الجهد لبلوغ الدور الأخير، وتحقيق حلم الجماهير في الكويت بالعودة الى دوري الأبطال.

وأشاد بصفقات الفريق الجديدة المتمثلة في الغاني سوماليا، والأوزبكي ناغاييف، وقال إن القادسية جاهز في الوقت الحالي، وبشكل أفضل من أي وقت مضى لتقديم مستويات جيدة.

وعن ابتعاد بعض اللاعبين عن تشكيلة الأصفر الأساسية أمثال خالد إبراهيم، قال أنطونيو انه يملك 20 لاعبا جاهزا، وعليه اختيار 11 فقط، وخالد وغيره عليهم الاجتهاد للدخول في حسابات الجهاز الفني، لاسيما أنه لا توجد أي خلافات مع أي لاعب في القادسية.

من جانبه، قدم المحترف البرازيلي دانييل اعتذاره لجماهير القادسية عن الفرص التي اهدرها في المواجهات السابقة، وقال إنه سيسعى في مواجهة الوحدات لاستغلال الفرص بالشكل الأمثل، لاسيما انه يدرك أن الفرص لن تأتي كثيرا في المباراة.

أبو زمع: تجاوز الأصفر مهمة صعبة

أكد مدرب فريق الوحدات الأردني لكرة القدم عبدالله أبوزمع أن أوراق الفريقين مكشوفة قبل مواجهتهما المرتقبة الليلة، في إطار منافسات الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا.

وقال أبوزمع في المؤتمر الصحافي أمس، إنه ليس غريباً على الكرة الكويتية، لأنه من مواليد الكويت وعاش سنوات طويلة من عمره على أرضها، كما انه عمل مدربا مساعدا في نادي الكويت عام 2010، ويأمل ان يساعده ذلك في تجاوز فريق القادسية.

وأضاف أبوزمع أنه مع فريقه الوحدات يعملون ألف حساب للقادسية البطل الأخير لكأس الاتحاد الآسيوي، والذي يملك أكثر من 11 لاعبا ضمن المنتخب الوطني الكويتي.

واعترف أبوزمع أن فرصة الوحدات لبلوغ دوري الأبطال صعبة جدا في ظل نظام الاتحاد الآسيوي في حق فريقه الذي يجب عليه الفوز على القادسية على ارضه، ومن ثم تكرار ذلك أمام الأهلي السعودي على أرضه وهو ما يعتبر غير منصف.

وأشار الى أن الأهلي السعودي هو المرشح الأبرز للصعود الى دوري الأبطال، لكن كرة القدم لا تعرف المستحيل، لافتا إلى أنه مع فريقه سيجتهدون لبلوغ دوري الأبطال.

من جانبه، أكد قائد الفريق عامر ذيب الذي حضر المؤتمر ان الوحدات جاهز للمباراة بصفوف مكتملة باستثناء أحمد ابو بكر، وعدنان عجوز، ودعا الجماهير الأردنية في الكويت الى دعم الفريق أمام القادسية.