استبعد الجهاز الفني للأزرق اللاعبين فيصل العنزي وعامر المعتوق وشريدة الشريدة وسلطان العنزي من القائمة التي ستشارك في بطولة خليجي 22.

Ad

أعلن الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول بقيادة المدرب البرتغالي جورفان فييرا القائمة التي ستشارك في بطولة خليجي 22، التي ستقام بالعاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 13 إلى 26 الجاري.

 وتضم القائمة 23 لاعبا هم: نواف الخالدي، وخالد محمد إبراهيم، وصالح الشيخ، وبدر المطوع، وطلال العامر، وفهد الأنصاري، وعبدالعزيز المشعان (القادسية)، وفهد عوض، وفهد العنزي، ووليد علي، وعلي الكندري (الكويت)، وسليمان عبدالغفور، وحميد القلاف، وطلال نايف، وعلي المقصيد، وعبدالعزيز السليمي (العربي)، وفهد الهاجري (السالمية)، وفيصل زايد (الجهراء)، وأحمد عتيق (الساحل)، ويوسف ناصر (كاظمة)، وحسين فاضل (الوحدة الإماراتي)، ومساعد ندا (العروبة السعودي).

وفجر الجهاز الفني للمنتخب، كعادته، كبرى المفاجآت حينما استبعد لاعب السالمية فيصل العنزي، أحد أبرز اللاعبين بالكويت في الوقت الراهن بشهادة الجميع، خصوصاً أن هناك لاعبين مستواهم أقل كثيراً من مستوى العنزي فنياً وبدنياً، بالإضافة إلى سلطان العنزي وشريدة الشريدة وعامر المعتوق، والأخير تم استبعاده في اللحظات الأخيرة بداعي الإصابة.

وسيستمر اللاعبون المستبعدون من القائمة مع وفد المنتخب حتى انتهاء البطولة، وذلك تحسباً لظروف الإصابات، ومن ثم الاستعانة بأي منهم خلال البطولة.

وكانت إدارة الوفد قد حرصت أمس على عقد اجتماع مع اللاعبين المستبعدين، للتأكيد لهم على أن الاستبعاد لا يقلل منهم، وأنهم سيستمرون مع المنتخب في الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي تقبّله اللاعبون بسعة صدر.

يذكر أن منتخبنا الوطني يلعب في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات العراق والإمارات وعمان، وسيلعب الفريق أمام العراق يوم 14 والإمارات 17، وعمان في 20 الجاري.

المنتخب تدرب على

ملعب الرياض

من جانب آخر، واصل المنتخب تدريباته في الخامسة والربع من مساء أمس على استاد نادي الرياض، في حضور جميع اللاعبين، وجاء التدريب الذي استمر قرابة ساعة ونصف الساعة قويا للغاية، حيث شهد ارتفاع الروح المعنوية للاعبين، الذين تسابقوا في بذل مجهود مضاعف من أجل نيل رضا الجهاز الفني في الدخول في التشكيل الأساسي للفريق خلال المباريات الثلاث.

ونفذ اللاعبون العديد من الجمل الفنية والتكتيكية خلال التدريب والتقسيمة التي استمرت 50 دقيقة، والتي أوقفها فييرا أكثر من مرة لإصدار تعليمات للاعبين، وتوجيه لاعبين آخرين إلى ضرورة اللعب من لمسة واحدة.

كما أدى الحراس الثلاثة نواف الخالدي وحميد القلاف وسليمان عبدالغفور تدريبا قوياً تحت قيادة مدرب الحراس أحمد دشتي، وظهروا جميعا بمستوى رائع، ويبدو الخالدي صاحب الحظوظ الأقوى في حراسة عرين الأزرق خلال البطولة.

اجتماع مع اللاعبين

وكان الجهاز الفني حريصا على عقد اجتماع مع اللاعبين قبل انطلاق التدريب، حيث طالبهم بضرورة الالتزام بتعليماته بالحرف الواحد في التدريبات الثلاثة التي ستسبق لقاء العراق.

كما وجه الجهاز الإداري تعليماته للاعبين بضرورة النوم مبكرا، وعدم الانشغال بأي أمور أخرى، بعيداً عن مباراة العراق، حتى لا يفقدوا تركيزهم في هذا التوقيت الحرج.