القادسية والكويت في نهائي دوري السلة

نشر في 15-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 15-04-2015 | 00:01
No Image Caption
تشهد صالة فجحان هلال المطيري في نادي القادسية تمام الساعة الثامنة مساء اليوم أولى مباريات الجولة النهائية للدوري التي تجمع القادسية والكويت، وتسبقها الساعة السادسة مباراة الجهراء وكاظمة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وتقام منافسات الدور النهائي والمركز الثالث بنظام "بلاي أوف" من ثلاث مباريات والفائز باثنتين منها يتوج باللقب. وستكون المباراة الثانية بعد غدٍ الجمعة بينما حُدد موعد افتراضي للجولة الثالثة يوم الأحد المقبل.

وتأهل الفريقان للنهائي بعد حصول القادسية على المركز الأول في الدور التمهيدي وحلوله أولاً في منافسات الدور الثاني الذي جمع الأوائل الستة في الدور التمهيدي ليتأهل للدور قبل النهائي الذي التقى خلاله مع الجهراء واستطاع أن يهزمه بمباراتين مقابل لاشيء، في حين حل الكويت ثانياً في الدور التمهيدي، وجاء ثالثاً في منافسات الدور الثاني ليتأهل للدور قبل النهائي الذي التقى خلاله كاظمة وهزمه بمباراتين أيضاً مقابل لا شيء.

ويتزعم القادسية اللعبة بحصوله على لقب الدوري العام 22 يليه كاظمة 9 مرات ثم العربي 8 مرات يليه الكويت 7 مرات ثم الجهراء 5 مرات والساحل مرة واحدة.

في موازاة ذلك، يطمح القادسية إلى استعادة اللقب بعد أن فقده خلال السنوات الثلاث السابقة في حين يحاول الكويت أن يحافظ على اللقب للموسم الثالث على التوالي.

ويدخل الفريقان مباراة اليوم بصفوف مكتملة بعد تماثل نجم نادي الكويت راشد رياض للشفاء من الإصابة التي منعته من المشاركة في المباراتين السابقتين.

ويمثل رياض قوة كبيرة للفريق نظراً إلى مهاراته العالية في الاختراق وخلخلة الدفاعات وفتح المسافات في دفاع الفريق المنافس إلى جانب براعة زميليه حسين الخباز وفهد الظفيري في التسجيل من الخارج والمتابعة الجيدة لعبدالعزيز فالح وعبدالرحمن الجمعة أسفل السلة وهي التشكيلة التي يبدو أن المدرب الصربي للفريق دراغان سيعتمد عليها.

من جانبه المدرب المصري لسلة القادسية أشرف توفيق لايبدو أقل من منافسه فنياً لامتلاكه عناصر قوة مؤثرة كأحمد سعود وصالح اليوسف وناصر الظفيري أسفل السلة فضلاً عن قوة الاختراق التي يمتلكها عبر عبدالعزيز الحميدي وعبدالله سالمين ووجود عناصر قادرة على التسجيل من الخارج كعبدالله الصراف وشايع مهنا، لذا يُتوقع أن تشهد المباراة مزيداً من الندية والإثارة نظراً إلى وجود هذه العناصر وتقارب المستوى الفني بين الفريقين.

الجريحان يلتقيان على "الثالث"

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي تجمع الجهراء مع كاظمة، يبدو  البرتقالي أفضل من منافسه لتأثر الجهراء بالإصابات في العديد من لاعبيه أبرزهم عبدالعزيز ضاري.

الملا: الأصفر جاهز

أكد هاني الملا المدير العام للعبة كرة السلة في نادي القادسية جاهزية فريقه لخوض مباريات النهائي مشيداً بالتزام اللاعبين خلال الفترة الماضية.

وقال الملا، "الكويت منافس قوي ويجب على اللاعبين أن يبذلوا قصارى جهدهم لعودة اللقب إلى خزائن النادي من خلال تقديم العرض القوي في المباراة".

وأضاف، "القادسية فريق كبير ومعتاد على خوض النهائيات وإدارة النادي تلمست حرص اللاعبين على تحقيق اللقب هذا الموسم".

العصيمي: المباراة لا تخضع لأي مقاييس

قال بدر العصيمي المدير العام للعبة كرة السلة في نادي الكويت، إن مباراة فريقه أمام القادسية لا تخضع لأي مقاييس، مضيفاً أن الإثارة والندية تحضران دائماً في مواجهات الفريقين نظراً إلى شبه اقتصار المنافسة على الألقاب بينهما خلال السنوات الماضية.

وأضاف العصيمي، أن فريقه جاهز للمباراة وطموح المحافظة على اللقب موضوع نصب أعين اللاعبين لإثبات علو كعبهم في اللعبة.

back to top