بينما أكد فييرا أن الأزرق كان الأفضل في اللقاء، رد مدرب منتخب الصين الفرنسي بيران «ان لكل مدرب وجهة نظره»، مؤكداً أفضلية فريقه في اللقاء التجريبي.

Ad

أكد مدرب منتخب الكويت الوطني الأول لكرة القدم البرازيلي جورفان فييرا أن الأزرق كان يستحق الفوز على منتخب الصين في اللقاء الودي الذي جمع الفريقين أمس الأول الخميس وانتهى بخسارة قاسية لمنتخبنا بنتيجة 1-3، في إطار استعداداته لـ"خليجي 22"، الذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 13 إلى 26 نوفمبر المقبل.

إلا أن تلك الخسارة لم تمنع فييرا من التأكيد لوسائل الإعلامية الصينية أن الأزرق لعب أفضل من الصينيين قائلاً: "نتيجة المباراة لا تعكس المستوى الذي قدمناه. أعتقد أن فريقنا قدم مستوى أفضل من المنتخب الصيني. كانت خسارتنا بسبب وقوع اللاعبين في الأخطاء!".

وحول تلك الأخطاء أوضح فييرا: "قلت للاعبين بين الشوطين إن الصينيين سيهاجمون بكل قوة من أجل إدراك التعادل. للأسف حدث ما كنت أحذره، لقد وقعنا في عدة أخطاء في الشوط الثاني كعدم التضييق على لاعبي الصين في وسط الملعب. أنا لا أريد وضع الأعذار عند كل خسارة ولكن كنت أريد تفسير السبب للجميع في تلك الخسارة غير المستحقة".

بيران: الأفضلية لنا

من جانبه، قال الفرنسي آلان بيران إن منتخب الصين استحق الفوز، ورد على انتقادات فييرا بالقول: "كل مدرب لديه وجهة نظر تجاه المباراة، ولكن أنا أرى أن أداء لاعبينا كان الأفضل. جميع الصينيين راضون عن مستوى ونتيجة اللقاء".

وأضاف بيران: "بعد خروجنا من الشوط الأول خاسرين، أخبرت اللاعبين بأهمية اللعب بقوة في خط الهجوم. صحيح أننا تحصلنا على بطاقة حمراء في الشوط الثاني وهذا أمر سلبي، لكن نجحنا في تسجيل ثلاثة أهداف مع تقديم أداء ممتاز. هذا الفوز سيساعد اللاعبين في رفع مستوى الثقة بأنفسهم قبل خوضنا منافسات كأس آسيا 2015".

الأزرق يستأنف تدريباته

إلى ذلك، يستأنف منتخب الكويت تدريباته في السابعة من مساء غد الأحد، استعداداً لمباراته التجريبية مع المنتخب البحريني الشقيق، المقرر لها في السابعة من مساء الثلاثاء المقبل على استاد علي صباح السالم بنادي النصر.

ومن المقرر وصول الوفد إلى البلاد في العاشرة من صباح اليوم السبت، وذلك بعد أن قطع رحلة طيران استمرت قرابة 18 ساعة، حيث غادر الفريق مدينة انشان في الرابعة من بعد عصر أمس متوجهاً إلى بكين في رحلة تستغرق ساعتين، مما تسبب في إرهاق الفريق، وهو الأمر الذي دفع الجهاز الفني إلى منح اللاعبين راحة من التدريبات اليوم.

واستقر الحال داخل اللجنة الفنية على اختيار استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة لاستضافة تدريبي الأزرق غداً الأحد وبعد غدٍ الاثنين، وذلك بعد الحصول على موافقة مسؤولي النادي على الملعب الذي سيتدرب عليه الفريق، بينما سيتدرب المنتخب الضيف على الملعب الذي سيستضيف اللقاء.

ومن المنتظر، أن يشهد التدريبان تلافي الأخطاء الفادحة التي وقع فيها اللاعبون خلال لقاء الصين، والتي حالف الجهاز الفني عدم التوفيق في تداركها خلال اللقاء.