الشلال: تراجع عدد شكاوى التعاقد لشراء العقارات في المعارض

نشر في 15-05-2015 | 00:04
آخر تحديث 15-05-2015 | 00:04
No Image Caption
سلمان: «عمار يا مصر» يعتبر المعرض الأول في الشرق الأوسط
قال فواز الشلال إن «التجارة» وضعت شروطاً لضبط الجودة في المشاريع، وضبط جودة العقود المبرمة للزوار لتقليل المشكلات، وهي بالفعل قلت إلى حد بعيد.

ذكر وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد فواز الشلال ان الشكاوى والمشكلات الناتجة عن التعاقد لشراء العقارات في المعارض العقارية التي تقام في البلاد، تراجعت بشكل ملحوظ، بفضل الرقابة والاجراءات التي اتخذتها الوزارة.

وقال الشلال، خلال افتتاح معرض العقار المصري «عمار يا مصر» مساء امس الأول، الذي تنظمه الشركة المتحدة للتسويق وتنظيم المعارض، بالتعاون مع شركة «عمار يا مصر» لتنظيم المعارض، إن «التجارة» وضعت شروطا لضبط الجودة في المشاريع، وضبط جودة العقود المبرمة للزوار لتقليل المشكلات، وهي بالفعل قلت الى حد بعيد.

واشار الى ان هناك بعض الاجراءات التي لابد من اتخاذها للبيع، موضحا انه كان هناك بعض المشكلات، والوزارة تحاول تلافيها قدر جهدها، وفي نفس الوقت ازالة عراقيل التعاقد واجراءات البيع في المعارض.

تقدم كبير

وتابع الشلال: «دائما ما نتطلع الى مصر التي تعد قبلة رئيسية للسياح الكويتيين والعرب والعالم اجمع، ونتطلع لتطور مشاريعها ومؤسساتها، خاصة السياحية، على اساس انها تعد القبلة الاولى على المستوى العربي»، مشيرا الى ان هناك تقدما كبيرا في المشاريع العقارية المصرية، وتنوعا في المجالات الاستثمارية المتاحة للمستثمرين.

وشدد على ان المشاريع العقارية في مصر تتقدم وتتطور عاما بعد آخر، خاصة المنتجعات السياحية التي تعد من المجالات التي يستثمر فيها الكويتيون بشكل كبير، «والامور تتطور للأفضل، وهو ما يبشر بالخير».

وافاد بأنه لاحظ بعد تفقده معرض العقار المصري عمار يا مصر انه «جدا مبهر»، لافتا الى ان السياحة تعد احد الروافد الرئيسية للاقتصاد، «وما رأيناه حاليا في معرض العقار يعتبر داعما للسياحة في مصر لتميزه، وهو شيء يثلج الصدر ويلبي رغبة من يبحثون عن الراحة والهدوء في اوقات عطلاتهم».

وزاد: «لاشك في ان المشاريع المعروضة في المعرض جاذبة للاستثمار، وكل المستثمرين الذين يقدمون عروضهم بالمعرض على مستوى عال من التصاميم والجودة والتسهيلات المقدمة، «ونتوقع في الامد القريب طفرة سياحية كبيرة في مصر».

مشاريع متميزة

من ناحيته، قال السفير المصري بالكويت عبدالكريم سليمان ان العدد الكبير من الشركات المشاركة في المعرض، وهو نحو 35 شركة، يقدم كما هائلا من المشاريع المتميزة لعدد كبير من الشركات العاملة في مجال العقار، لافتا الى انها شركات متميزة في مصر والوطن العربي، وهذا المعرض هو الأول في الشرق الأوسط.

واضاف سليمان ان المعروض مشاريع مبهرة جدا، وتقدم بأسلوب مبتكر ومتميز، لافتا الى ان الاسعار لاشك ترتفع مرة بعد اخرى، ما يعكس في جوهره الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تشهده مصر في هذه الآونة وفي العامين الاخيرين على وجه التحديد.

وحول التعاون وزيادته يوما بعد آخر اوضح انه على المستوى الاقتصادي والاستثماري مع الكويت الشقيقة، وخاصة بعد المؤتمر الاقتصادي العالمي الذي اقيم في شرم الشيخ مؤخرا، هناك زيادة في التعاون.

«مجلس العلاقات»

والمح سليمان الى ان ما أعلنته الكويت خلال المؤتمر بالاستثمار في نحو 4 مليارات دولار تم الانتهاء من تفعيل ملياري دولار وديعة للبنك المركزي، وهناك اتفاق مع الحكومة المصرية وهيئة الاستثمار على تفعيل مليار آخر في تنمية منطقة قناة السويس، وجار حاليا دراسة تفعيل المليار الرابع.

وعلى مستوى مجلس العلاقات المصرية الكويتية اضاف انه تم تدشينه بالكويت خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي يناير الماضي، وسيعقد المجلس أول اجتماع له السبت المقبل بالقاهرة، برئاسة محمد الصقر من الجانب الكويتي ومعتز الألفي من الجانب المصري، وسيبدأ بمشروعين استثماريين كبيرين سيقوم المجلس بدراستهما. وافاد بأن مجلس العلاقات المصرية الكويتية شامل في المجال المالي والاقتصادي والاستثماري والرياضي والثقافي والفني والمجالات الاخرى، والمشروعين سيكونان باكورة مشاريعه وانطلاقة للمشاريع الاخرى.

back to top