فاز القادسية على الكويت بنتيجة 72-68، كما تغلب كاظمة على اليرموك 102-54، والعربي على الشباب 75-69، والنصر على التضامن 68-58.

Ad

حقق فريق القادسية فوزا مثيرا على الكويت بنتيجة 72-68، خلال المباراة التي جمعتهما امس الاول على صالة نادي الكويت، في ختام منافسات الدور التمهيدي من الدوري العام لكرة السلة، التي شهدت أيضا تغلب النصر على التضامن 68-58، وكاظمة على اليرموك 102-54، والعربي على الشباب 75-69.

ويتصدر الجهراء ترتيب الفرق برصيد 17 نقطة من 7 انتصارات و3 هزائم، والقادسية ثانيا بـ16 نقطة من 8 انتصارات دون هزيمة، يشاركه كاظمة بالرصيد ذاته من 7 انتصارات وهزيمتين، والكويت والنصر 15 نقطة من 7 انتصارات وهزيمة للاول، و6 انتصارات و3 هزائم للثاني، ثم اليرموك 13 نقطة من 5 انتصارات و3 انتصارات، والتضامن 11 نقطة من انتصارين و7 هزائم، والعربي 10 نقاط من 3 انتصارات و4 هزائم، والشباب والساحل 9 نقاط من انتصار و7 هزائم، واخيرا الصليبيخات 7 نقاط من 7 هزائم.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، تبادل فيها الفريقين التقدم منذ بداية المباراة، إذ بدأ الفريقان بدفاع متشابه بإغلاق المنطقة، مع ضغط الكويت على صانع هجمات الاصفر حسين بودهوم للعمل على تعطيل هجمات منافسه، وسط تألق كبير في التنظيم الهجومي للكويت، ليتقدم 15-7 خلال السبع دقائق الاولى، ليسارع بعدها المدرب المصري لسلة الأصفر اشرف توفيق بطلب وقت مستقطع لإيقاف تقدم منافسه، استطاع بعدها تقليص الفارق مع نهاية الربع الأول 17-21.  

وواصل الكويت تقدمه في الربع الثاني من المباراة، من خلال تألق حسين الخباز وفهد الظفيري في التسجيل من الخارج، مع متابعة جيدة من عبدالله الشمري وعبدالعزيز فالح اسفل السلة، بيد ان القادسية لم يسمح لمنافسه بتوسيع الفارق وظل يقلص الفارق ويتبادل مع مستضيفه التسجيل عن طريق اختراقات عبدالله الصراف وتألق صالح يوسف وعبدالرحمن السهو أسفل السلة، لينتهي الربع الثاني بتقدم الكويت 37-34.  

ندية وإثارة

وارتفعت وتيرة المباراة تدريجيا حتى وصلت الاثارة في الربع الثالث، بعدما عاد القادسية وتبادل مع منافسه التقدم، وبدأ المستوى الفني يرتفع، وكان عبدالرحمن الخباز العلامة الفارقة لفريقه عبر تألقه في التسجيل من الخارج والداخل، بينما كانت خطورة القادسية عن طريق عبدالله الصراف، بعد ابتعاد بعض لاعبيه عن مستواهم المعهود، اذ رجحت خبرة الصراف فريقه مع نهاية هذا الربع وتقدم القادسية 49-48.

ولم يختلف الربع الرابع عن الثالث، واستمر الاداء الرائع، الا ان تسرع لاعبي الكويت في انهاء الهجمات، لاسيما قائد الفريق احمد المطيري في آخر ثلاث دقائق، واستغلال القادسية هذه الكرات في الهجوم المعاكس السريع عبر عبدالرحمن السهو، منح القادسية الافضلية والفوز في النهاية بنتيجة 72-68.

أدار اللقاء الحكام محمد العميري وحافظ الحلبي وعابر العابر.