يلتقي اليوم القادسية مع الكويت، والعربي مع الجهراء، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم.

Ad

تقام اليوم منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، حيث يلتقي القادسية مع الكويت الساعة 5.25 على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، بينما يلعب العربي مع الجهراء الساعة 8.25 على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة.

ويقام هذا الدور بنظام خروج المغلوب، وفي حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل سيتم اللجوء إلى وقت إضافي على شوطين مدة كل شوط 15 دقيقة، وفي حال استمرار التعادل سيتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح لإنهاء اللقاء.

يذكر أن القادسية تخطى عقبة السالمية في دور الثمانية بنتيجة 2-1، وفاز الكويت على اليرموك 2-1، والجهراء على التضامن 3-صفر، بينما تغلب العربي على كاظمة بركلات الترجيح 5-4، بعد أن فرض التعادل السلبي نفسه على الوقتين الأصلي والإضافي.

وكان اتحاد الكرة أسند إدارة المباراتين إلى حكام من قطر، حيث يدير لقاء القادسية والكويت الحكم عبدالله البلوشي، ويعاونه حمود السهلي وعباس غلوم، إضافة إلى يوسف الثويني (حكم رابع)، أما لقاء العربي والجهراء فيديره الحكم عبدالرحمن عبدو ويعاونه محمد العنزي وعلي بهزاد، بجانب مشعل العسعوسي (حكم رابع).

القادسية والكويت

ومن المؤكد أن المباراة الأولى بين القادسية والكويت خارج نطاق التوقعات تماما، كما هو الحال في مباريات الفريقين في الفترة الأخيرة، ومن المتوقع ان تزداد الحساسية اليوم، إذ إن اللقاء هو الأول لمدرب الكويت محمد إبراهيم ضد ناديه السابق القادسية، الذي حقق معه أرقاما قياسية كثيرة، ينافس بها نفسه.

ويدخل القادسية، حامل اللقب، المباراة بحثا عن إحراز هدف مبكر يربك به لاعبي المنافس، فضلا عن بعثرة أوراق الجهاز الفني، الذي يعول كثيرا على خبرة لاعبه بدر المطوع الذي غاب عن مباراة التضامن في الدوري لمنحه قسطا من الراحة.

ويعاني أنطونيو بشدة كثرة الغيابات، وكلها مؤثرة دون أدنى شك، ويفتقد الأصفر جهود حارسه نواف الخالدي واللاعبين سيف الحشان وحمد أمان والنيجيري شيهو، إذ يغيب الخالد والحشان بداعي الإصابة، وأمان تبحث الإدارة توقيع عقوبة عليه بعد غيابه عن التدريبات والتغريدات التي أكد فيها ترك الفريق، أما شيهو فحال فيروس الإيبولا دون دخوله البلاد.

وعلى النقيض تماما يشعر محمد إبراهيم بالراحة لاكتمال صفوفه، بعد عودة أحمد الصقر الذي تعافي من إصابته وشارك في التدريبات مؤخرا مع زملائه، ومما لا شك فيه ان إبراهيم سيكون في تحد مع نفسه، لتأكيد أنه قادر على قيادة الأبيض في المواجهات الصعبة والمصيرية.

ويأمل الكويت تخطي منافسه اليوم للوصول إلى النهائي، ومن ثم المنافسة على باكورة ألقاب الموسم، واكتمال الصفوف من شأنه أن يمنح إبراهيم ومساعديه الحرية التامة في اختيار التشكيل الأمثل للقاء.

ومن المؤكد أن يوكل إبراهيم مهمة خاصة لأكثر من لاعب في فريق الأبيض بمراقبة بدر المطوع، للحد من خطورته لاسيما في صناعة الأهداف وتسجيلها.

ويدرك ابراهيم أن بدر المطوع أبرز المفاتيح في القادسية، ومن أجل المضي نحو الدور النهائي لكأس سمو ولي العهد لابد من تعطيل أو الحد من خطورته.

العربي والجهراء

أما المباراة الثانية بين العربي والجهراء فستكون صعبة على الفريقين، فالعربي يسعى إلى تأكيد أنه يسير على الطريق الصحيح، وأنه قادر على المنافسة على جميع ألقاب الموسم، ومن ثم فإن الفوز اليوم سيبث الطمأنينة إلى نفوس مجلس إدارة النادي والجماهير على حد سواء.

ويفتقد الأخضر في اللقاء جهود ثلاثة عناصر مؤثرة تتمثل في قائد الفريق محمد جراغ، والمدافع الصاعد الواعد أحمد إبراهيم، إضافة إلى عيسى وليد، واللاعبون الثلاثة يغيبون بسبب الإصابة.

بينما يسعى الجهراء، الذي يدخل اللقاء مكتمل الصفوف، إلى تقديم مستوى متميز بعد اهتزاز العروض في الآونة الأخيرة، وتتوق جماهير النادي إلى التأهل للدور النهائي، لاسيما ان اللاعبين يستحقون حصد أحد الألقاب في الموسم الجاري.