فاز منتخب إنكلترا للمرة السادسة على التوالي في مجموعته الخامسة بتصفيات كأس أوروبا 2016، على حساب مضيفه السلوفيني 3-2، كما تغلب منتخب سويسرا على ليتوانيا 2-1، وأستونيا على سان مارينو 2-صفر.

Ad

حقق منتخب إنكلترا لكرة القدم فوزه السادس على التوالي على حساب مضيفه السلوفيني 3-2 أمس الاول الأحد في ليوبليانا بالجولة السادسة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا.

وسجل جاك ويلشير (57 و73) وواين روني (86) أهداف إنكلترا، وميليفوي نوفاكوفيتش (37) ونييتش بتشنيك (84) هدفي سلوفينيا.

واقتربت إنكلترا المتصدرة من حجز بطاقة العبور الى النهائيات، بعدما رفعت رصيدها إلى 18 نقطة من 18 ممكنة مقابل 9 نقاط لسلوفينا.

ولم يستطع رجال المدرب روي هودغسون بقيادة واين روني زيارة شباك سمير هندانوفيتش او تهديده، واعتمدوا في مواجهة الدفاع الصلب على التسديدات البعيدة، وأبرزها لاندروز تاونسند الذي سيطر عليها الحارس (35).

وكانت سلوفينا سباقة لافتتاح التسجيل من إحدى هذه الهجمات التي قادها ميليفوي في وسط الملعب ومرر الكرة الى ايليسيتش الذي اعادها اليه خلف الدفاع فذهب في الجهة اليمنى وسدد الكرة منحرفة الى الزاوية اليمنى البعيدة عن الحارس جو هارت، الذي حاول إغلاق الزاوية اليسرى في وجهه (37).

ونجح جاك ويلشير بعد دربكة وتخبط دفاعي في استغلال كرة مرتدة من المدافع بوستيان سيزار وإدراك التعادل بعد ان اطلقها قوية في اعلى الزاوية اليمنى لهندانوفيتش الذي تطاول لها دون ان يتمكن منها (57).

وكاد ايليسيتش يضيف الهدف الثاني لأصحاب الارض، لكنه لم يتمكن من متابعة كرة سريعة أرسلها له نوفاكوفيتش (66).

ونجح ويلشير مجددا في تسجيل هدف التقدم للضيوف، بعد كرة بالكعب من آدم لالانا بديل فيل جونز في مستهل الشوط الثاني أطلقها قوية في مكان الهدف الاول (73).

وأدرك البديل نييتش بتشنيك التعادل لسلوفينيا، بعدما تابع برأسه كرة قوية وصلته من عرضية أرسلها من مركز الجناح الايمن بويان يوكيتش زرعها في أسفل الزاوية اليسرى لمرمى هارت (84).

وجاء الرد سريعا عبر القائد واين روني، الذي قاد هجمة مرتدة وأطلق الكرة من خارج المنطقة عانقت الشباك في اسفل الزاوية اليمنى (86).

سويسرا تهزم ليتوانيا

وفكت سويسرا الشراكة مع سلوفينيا بعد فوزها على مضيفتها ليتوانيا التي وقف رصيدها عند 6 نقاط، 2-1.

وتقدمت ليتوانيا أولا بواسطة غيدور سرميتش الذي تابع تمريرة من ايجيديوس فايكوناس في شباك يان سومر (64)، وردت سويسرا عبر يوزيب درميتش الذي تابع كرة وصلته من رأس برليم دزيمايلي (69).

ومنح تشيردان شاكيري الفوز لسويسرا بتسجيله الهدف الثاني من تسديدة أطلقها بقوة من مسافة قريبة (84).

وفي تالين، وضمن المجموعة ذاتها، فازت استونيا على سان مارينو 2-صفر، سجلهما سيرغي زينيوف (35 و63)، ليرتفع رصيدها الى 7 نقاط، مقابل نقطة واحدة للخاسرة.

( أ ف ب)