أحرز البرتقالي لقب النسخة الـ49 من بطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة للمرة الـ13 في تاريخه، في حين جاء القادسية ثانياً والكويت ثالثاً.

Ad

توج فريق كاظمة للكرة الطائرة رسمياً بلقب الدوري الممتاز للعبة بعد فوزه الشرفي على غريمه القادسية بنتيجة ثلاثة مقابل لاشيء في المباراة الختامية للبطولة التي جمعتهما أمس الأول على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، وجاءت الأشواط بواقع (25-15، 25-15، 25-22).

وكان كاظمة قد حسم اللقب لمصلحته قبل الجولة الأخيرة بعد أن جمع 13 نقطة في صدارة الترتيب، وجاء القادسية في المركز الثاني بـ10 نقاط، وذهب المركز الثالث لمصلحة الكويت بـ8 نقاط.

وعقب المباراة، قام رئيس الاتحاد وليد أمان ونائبه محمد العجمي وأعضاء مجلس الإدارة صالح باجيه، ومحمد الانصاري، ومالك العنزي ورئيس نادي كاظمة أسعد البنوان، بتوزيع الميداليات التذكارية على لاعبي الفرق الثلاثة الأوائل، وتسليم درع الدوري إلى قائد فريق كاظمة ناصر الرفاعي، الذي قدم بدلاً منه معدي الفريق موسي بحروه وعبدالله بوفتين لتسلم الدروع والكأس التذكارية في لفته طيبة نظراً لدورهما البارز في حصول الفريق على لقب البطولة.

البنوان: البطولة كانت متوقعة

وفي تصريح له بعد التتويج أعرب أسعد البنوان عن سعادته بحصول الفريق على لقب الدوري، مؤكداً أن حسم البطولة قبل نهايتها بجولة كان متوقعاً لأن كاظمة فريق بطولات، ويمتلك لاعبين مميزين وجهازا فنيا وإداريا على أعلى مستوى.

وكشف البنوان عن وجود مكافآت مجزية للاعبين بعد المجهود الكبير الذي بذلوه، مؤكداً ان القادم سيكون أفضل.

البحوه: هدفنا الكأس

من جهته، أكد المدير الفني لكاظمة خالد البحوه ان الهدف المقبل للفريق هو لقب بطولة كأس الاتحاد حتى يتسنى للبرتقالي المشاركة في البطولة الخارجية في الموسم المقبل.

وذكر البحوه أن الجهاز الفني منح اللاعبين ثلاث أيام راحة بعد البطولة، وعقبها سيستأنف استعداداته لبطولة الكأس.

أمان: مستوى الدوري جيد... و«الشاطئية» بعد «السوبر»

بارك رئيس الاتحاد وليد أمان لنادي كاظمة حصوله على لقب الدوري وكذلك لناديي القادسية والكويت.

 وقال أمان: «كاظمة قدم مستوى مميزا ونجح في حصد اللقب، والبطولة كانت جيدة، وأتمنى أن يكون الجميع استفاد من نظامها الجديد، خصوصاً بعد بروز بعض الوجود الشابة في أغلب الفرق».

وأكد أن الدوري سيستمر بنظام الدرجتين (أولى وممتاز) في الموسم الجديد، نافياً بذلك ما يتردد منذ فترة عن عودة الدوري العام الموسم المقبل بنظام الدمج.

وأوضح أن الاتحاد سينظم البطولة الشاطئية كما كان مخططا لها في بداية الموسم، وستقام منافسات عقب نهاية بطولة السوبر، وذلك بسبب ارتباط جميع اللاعبين مع أنديتهم، وعدم وجود لاعبين متخصصين في «الشاطئية».