الفارسي: «عمال الكويت» يخالف دستور الاتحاد

نشر في 07-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-06-2015 | 00:01
أكد رئيس نقابة العاملين في وزارة الإعلام د. ياسين الفارسي حل المجلس التنفيذي للاتحاد العام لعمال الكويت، بسبب الاستقالات المقدمة من سبعة أعضاء في المجلس، إضافة إلى صدور حكم من محكمة التمييز بإنهاء عضوية أحد أعضاء المجلس السابق المنحل،  وعليه يكون قد تم خلو أكثر من نصف أعضاء المجلس التنفيذي بناء على المادة رقم 51 من دستور الاتحاد.

وقال د. الفارسي، في تصريح صحافي، إن المجلس بذلك يعتبر منحلا بقوة القانون ودستور الاتحاد، مؤكدا ان مواقف الجهات المختصة في الدولة ممثلة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والهيئة العامة للقوى العاملة متوافقة مع ذلك باعتبار المجلس التنفيذي منحلا، حيث اقتصر تمثيل الفريق العمالي الكويتي المشارك في مؤتمر العمل الدولي، الذي يعقد حاليا في جنيف، على أعضاء من المجلس التنفيذي للاتحاد بالقطاع الحكومي، واتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات، ولم يشمل وفد الكويت المشارك في فعاليات المؤتمر أي عضو من المجلس التنفيذي المنحل، ويعد ذلك دليلا قاطعا على عدم شرعيته أو قانونيته.

ولفت إلى أن هذا الموقف من جانب الجهات المختصة يأتي عن قناعة المسؤولين باحترام الشرعية واستقلالية العمل النقابي في ترتيب أموره، وانه المعني بشؤون الحركة العمالية والنقابية، مؤكدا ان الاتحاد العام لعمال الكويت حريص على تطبيق مواد دستور الاتحاد لتحقيق المصلحة العامة، من خلال مجلس عمال شرعي قادر على تمثيل عمال الكويت أمام الجهات الرسمية بالكويت وخارجها.

back to top