القادسية والقرين في قمة نارية بدوري اليد

نشر في 09-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-02-2015 | 00:01
No Image Caption
تقام اليوم 3 مباريات ضمن المرحلة العاشرة من الدوري العام لكرة اليد، إذ يلتقي القادسية مع القرين، والجهراء مع الصليبيخات، والعربي مع الشباب، وتقام المباريات على صالة مركز الاتحاد بالدعية.
تتجه أنظار عشاق كرة اليد في السابعة والنصف من مساء اليوم صوب صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، لمتابعة اللقاء المرتقب بين القادسية والقرين في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري العام لكرة اليد، ويسبق ذلك في الرابعة والنصف عصراً لقاء الجهراء مع الصليبيخات، ويليه في السادسة مساء مباراة أخرى تجمع بين العربي والشباب.

ويعتبر لقاء القرين الثاني بفارق الأهداف عن الكويت برصيد 18 نقطة والقادسية الرابع بـ16 نقطة هو المرتقب اليوم، لما يحمل في طياته من ندية كبيرة وإثارة متوقعة، نظراً لطموح الفريقين في الاستمرار بالمنافسة على المراكز المتقدمة في الدور الأول للدوري.

ويدخل القادسية اللقاء وهو منتش بفوزه على العربي الأربعاء الماضي، مما سيضع على كاهل لاعبيه مسؤولية كبيرة لمواصلة طريق الانتصارات، وإزاحة أحد الفرق المرشحة لنيل اللقب الأغلى محلياً.

ويعول مدرب الأصفر المصري أحمد دعبس الكثير على خبرة لاعبيه وطموحهم في تحقيق الفوز، خصوصاً مشعل سويلم، وناصر بوخضرا، وباقر خريبط، وصالح الجيماز، والحارس المخضرم يوسف الفضلي، خصوصاً بعد الأداء اللافت في المباراة الأخيرة.  

ومن المتوقع أن يعتمد دعبس على طريقة دفاع المنطقة 6-صفر من على خط التسعة أمتار أو 5-1، لمواجهة مهاجمي القرين خارج منطقة المناورات، تاركاً مهمة تنفيذ الهجوم المعاكس على عاتق الحارس الفضلي والجناحين عبدالوهاب المزين ومبارك الخالدي.

القرين لمواصلة المشوار

وفي المقابل يأمل القرين مواصلة عروضه القوية وتحقيق الفوز في أول اختبار حقيقي لقوة الفريق المدجج باللاعبين المميزين هذا الموسم، في مباراة من المرجح أن تحبس أنفاس الجميع حتى صافرة النهاية.

ويعلم المدرب الوطني للقرين خالد غلوم جيداً مكامن القوة والضعف لدى فريقه والفريق المنافس، لذلك سيلقي من البداية بكل أسلحته للحد من خطورة لاعبي الأصفر وامتلاك زمام المباراة، لأنه يدرك جيداً أن العامل النفسي سيكون له الدور الأبرز في حسم اللقاء.

وسيخوض غلوم اللقاء معتمداً طريقة دفاعه المعتادة 3- 3 وقوة هجومه عبر ثلاثي الخط الخلفي المتـألق سعد سالم ومطلق الدوسري ونواف الشمري، بالإضافة إلى سرعة الجناحين يوسف شاهين وصالح الموسوي، وبراعة لاعب الدائرة سالم عبدالسلام، تاركاً مهمة حراسة المرمى لسلمان مزعل وعبدالعزيز الظفيري.

العربي والشباب

وفي المباراة الثانية يأمل العربي الخامس بـرصيد 15 نقطة الخروج من كبوته الأخيرة وتحقيق الفوز على حساب الشباب التاسع بـ7 نقاط لمواصلة المنافسة، وكذلك يطمح الجهراء السادس بـ9 نقاط في المباراة الأخيرة في الاستمرار على سكة الانتصارات، عندما يواجه الصليبيخات الثاني عشر بـ4 نقاط.

back to top