الأهلي يتأهل لدور الـ 16 الإفريقي بثنائية في مرمى الجيش الرواندي

نشر في 06-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 06-04-2015 | 00:01
No Image Caption
بلغ الأهلي المصري الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه الجيش الرواندي 2- صفر أمس الأول، على ملعب بتروسبورت في إياب الدور الـ32.
 حقق الأهلي فوزا سهلا على ضيفه الجيش الرواندي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء أمس الأول، على ملعب بتروسبورت في جولة الإياب بدور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وضمن الأهلي التأهل لدور الستة عشر بفضل فوزه ذهابا بهدفين نظيفين في رواندا ليصعد لمواجهة المغرب التطواني.

سيطر الأهلي على معظم مجريات الشوط الأول من خلال تحركات الثلاثي حسام غالي ومحمد رزق ومؤمن زكريا في وسط الملعب، وأضاع لاعبو الفريق الأحمر بعض الكرات على مرمى الجيش الرواندي في ظل رعونة وليد سليمان وتباطؤ عماد متعب.

ونجح مؤمن في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 30 من ضربة رأس عبر عرضية متقنة من حسين السيد لينهي أحلام الجيش الرواندي مبكرا، واكتفى لاعبو الأهلي ببعض التمريرات لفرض سيطرتهم على المباراة بكل سهولة مع تغيير للفريق الرواندي لتنشيط وسط الملعب.

وفي الشوط الثاني، دفع الإسباني غاريدو المدير الفني بالمهاجم الصاعد رمضان صبحي على حساب عماد متعب، ونجح مؤمن زكريا في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 49 مستغلا كرة عرضية ردها سعد سمير برأسه وأبعدها حارس الجيش الرواندي أمام اللاعب ليودعها في المرمى ببراعة.

وأشرك غاريدو مهاجمه الإثيوبي صلاح الدين سعيدو في الدقيقة 55 على حساب وليد سليمان لإراحة النجوم قبل مباراة الإسماعيلي بالدوري يوم (الأربعاء) المقبل، وسيطر الأهلي على اللقاء بكل سهولة وأراح غاريدو لاعبه حسام غالي ودفع بالظهير الأيمن باسم علي بدلا منه.

واكتفى لاعبو الأهلي في ربع الساعة الأخير بالتمريرات القصيرة في وسط ملعبهم بعيدا عن اللعب تجاه مرمى الفريق الرواندي لينتهي اللقاء بفوز مستحق للفريق الأحمر.

back to top