ضبطت بلدية الكويت كمية كبيرة من المواد المنتهية الصلاحية، كما حررت مخالفتين إحداهما لمحل تجاري باشر عمله دون ترخيص تجاري، وأخرى لمحل باع مواد غير صالحة للاستخدام الآدمي.

Ad

أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت قيام فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة حولي بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة بحملة على أحد المخازن بعمارة استثمارية بمنطقة حولي، تمكن خلالها الفريق من ضبط 4 أطنان و365 كجم من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية.

وفي هذا الصدد قال رئيس فريق الطوارئ رياض الربيع إن الفريق يعمل على قدم وساق عبر التفتيش بصفة دورية على جميع المحلات والأسواق والمخازن بالمحافظة حتى يتم التأكد من صلاحية التراخيص والمواد الغذائية واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مشددا على أنه لا تهاون مع المخالفين من أجل فرض هيبة القانون على الجميع.

وأضاف الربيع، في تصريح، أن الأجهزة الرقابية تعمل على تطبيق الإجراءات القانونية تجاه أي مخالفة للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين، لافتا إلى أن الحملة أسفرت عن مصادرة كمية من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية بلغ عددها (582) كرتونا وعدد (17460) علبة معسل، إلى جانب تحرير مخالفتين إحداهما لمحل تم فتحه قبل الحصول على ترخيص البلدية، وأخرى جراء تداول مواد غذائية منتهية الصلاحية المحددة على عبواتها، إلى جانب قرار إتلاف المواد الغذائية.

وأكد أن المفتشين يقومون بالتفتيش بصفة مستمرة ويوميا على محلات المحافظة، لمخالفة كل من تسول له نفسه الإضرر بصحة وسلامة المواطنين، مشددا على أصحاب المحلات بضرورة إتلاف البضائع المنتهية الصلاحية وعدم تخزينها في المحلات تجنبا للمساءلة القانونية.

وأثنى الربيع على جهود المفتشين وتأديتهم عملهم على أكمل وجه تحقيقا للمصلحة العامة، وتطبيق لوائح وأنظمة البلدية التي سنتها في هذا الخصوص والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، فضلاً عن جهود وزارتي التجارة والشؤون، داعيا الجماهير إلى الاتصال على الخط الساخن (139) عند وجود أي شكوى تتعلق بالبلدية.