"الصناعات المتحدة" تنسحب من "البورصة"

نشر في 30-12-2014 | 12:55
آخر تحديث 30-12-2014 | 12:55
No Image Caption
أعلنت شركة الصناعات المتحدة انسحابها رسمياً من الادراج في سوق الكويت للأوراق المالية "البورصة" بعد حصولها على الموافقات كافة من الجهات المختصة والمتعلقة بالانسحاب الاختياري للشركة من السوق.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ خليفة عبدالله الجابر الصباح في تصريح صحافي اليوم إنه "انطلاقاً من اهتمامنا بمصلحة مساهمينا وحرصاً على حقوقهم فإننا وبناء على الدراسة التي قمنا بها من خلال المستشار المالي شركة "كامكو للاستثمار" أوصينا بالانسحاب الاختياري لشركة الصناعات المتحدة من سوق الكويت للأوراق المالية".

وأضاف أن هذا القرار لن يؤثر على استمرار شفافية الإدارة العليا للشركة مع مساهميها حيث أن الانسحاب من السوق لا يعني التخلي عن استراتيجية الشركة وواجباتها تجاه مساهميها، موضحاً بأن الشركة ستستمر في عقد منتدى الشفافية السنوي الذي تنظمه مجموعة شركات مشاريع الكويت القابضة.

وذكر أن تدني التداول على سهم الشركة في ظل معدل دوران السهم للعام 2013 بلغت نسبته 9.9 في المئة معدل دوران السهم منذ بداية السنة الحالية حتى تاريخ 25 ديسمبر 2014 وبلغت نسبته 13.4 في المئة.

وبيّن أن تراجع سعر سهم شركة "الصناعات المتحدة" على مدى السنتين 2012 و2013 جعل من الابقاء على السهم مدرجاً في البورصة غير ذي جدوى للشركة والمساهمين على حد سواء نظراً إلى كون القيمة الدفترية للسهم أعلى بنسبة كبيرة من السعر السوقي له.

وقال الشيخ خليفة العبدالله أن شركة كامكو للاستثمار استندت في استشارتها المقدمة عن مدى جدوى الانسحاب الاختياري لشركة الصناعات المتحدة على العديد من الدراسات والتقارير والمتغيرات المتتالية التي شهدها السوق المحلي والأسواق الخليجية خلال السنوات الماضية وكذلك وضع الاقتصاد العالمي وتداعياته.

وتأسست شركة الصناعات المتحدة عام 1979 وتم ادراجها في سوق الكويت للأوراق المالية عام 1997 وتتمثل أغراض الشركة الأساسية في المساهمة والمشاركة في تأسيس الشركات الصناعية والشركات ذات الأنشطة المكملة لها.

وتستثمر الشركة في القطاع الصناعي في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي ولديها محفظة متنوعة من الاستثمارات في قطاعات الطاقة والمواد الغذائية والصناعات الأساسية ويبلغ رأسمال الشركة 49.5 مليون دينار كويتي كما في 30 سبتمبر 2014.

back to top