الهند.. توقيف خمسة أشخاص بتهمة اغتصاب سائحة يابانية

نشر في 04-01-2015 | 13:05
آخر تحديث 04-01-2015 | 13:05
No Image Caption
أوقف خمسة رجال يشتبه بأنهم ارتكبوا جرائم ابتزاز واغتصاب متكررة على سائحة يابانية احتجزت رهنية في الطابق السفلي لمنزل قرابة الشهر في الهند قرب معبد بوذي معروف، على ما أعلنت السلطات الأحد.

وتشكل هذه القضية الجريمة الأخيرة في سلسلة من عمليات الاغتصاب التي أثارت الاستنكار عبر البلاد وألقت الضوء على العنف الذي تتعرض له النساء في الهند ثاني بلدان العالم تعداداً للسكان.

ومأساة الفتاة البالغة 22 عاماً بدأت بعيد وصولها إلى كالكوتا عاصمة بنغال الغربي "شرق الهند" في 20 نوفمبر على ما أوضح مسؤول كبير في الشرطة لوكالة فرانس برس.

وقد التقت هناك بثلاثة رجال يتكلم أحدهم اليابانية، وقد أقنعوها بسحب مبلغ يوازي 1200 دولار نقداً قبل مرافقتها إلى معبد بود غايا في ولاية بيهار المجاورة، وهناك سلمت إلى شقيقين احتجزاها في الطابق السفلي لمنزل معزول حيث تعرضت للاغتصاب تكراراً على مدى شهر تقريباً.

وأوقف الشقيقان اللذان يعملان كدليلين سياحيين الجمعة ونُقلا إلى كالكوتا، وهما متهمان بالاغتصاب وقد مثلا السبت أمام المحكمة ووضعا في الحبس المؤقت بانتظار عقد جلسة في التاسع من يناير، ويريد المحققون أن تشارك الضحية في جلسة للتعرف على الجناة.

ويُتهم الرجال الثلاثة الآخرين بابتزاز المال وبتسليم الضحية إلى مغتصبيها على ما أوضح مفوض الشرطة بالاب كانتي غوش.

وأضاف "أوقفنا ثلاثة أشخاص ارتبطوا بعلاقة صداقة مع الضحية في كالكوتا، وقد وجهت إليهم تهم التآمر بغية التخطيط للخطف والاغتصاب"، وتابع يقول "وتمكن هؤلاء الرجال من الحصول على مبلغ 76 ألف روبية "1200 دولار" ومن اقناعها بمرافقتهم إلى بود غايا في سيارتهم".

وتمكنت الشابة من الفرار في نهاية المطاف وانتقلت إلى فاراناسي حيث التقت سياحاً يابانيين ساعدوها على الاتصال بقنصلية اليابان في كالكوتا، ولم يعرف بالتحديد تاريخ انتهاء معاناتها إلا أن الشرطة قالت أن الضحية تقدمت بشكوى في نهاية ديسمبر.

back to top