الغريّب: تسيُّب «البلدية» في «سكك الحديد» سيكلفها كثيراً

نشر في 22-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 22-03-2015 | 00:01
استغرب عضو المجلس البلدي رئيس لجنة محافظة حولي، يوسف الغريّب، عدم إخطار بلدية الكويت أصحاب المزارع المتنازع عليها لإقامة خط سكك الحديد في منطقة الوفرة الزراعية، رغم علمها مسبقا بأن هذه القطعة من الأرض ستكون في المستقبل لإقامة سكك الحديد.

وبيّن الغريب، في تصريح صحافي، أنه كان من المفترض أن تخطر البلدية الجهات المختصة قبل توزيع الأراضي الزراعية في الوفرة بعدم توزيعها على المواطنين، للسبب المذكور، وذلك لعدم إدخالهم في دوامة كبيرة حين أقر سحبها منهم بعد توزيعها عليهم دون تعويضهم، مؤكدا أن المواطنين المزارعين صدموا من هذا القرار، بعد أن شيدوا مزارعهم وأنفقوا عليها آلاف الدنانير، وهذا ما يبين أن البلدية لا تعلم أين هي وماذا تفعل.

وأكد أن هناك بندا في عقود الأراضي الزراعية يؤكد تعويض أصحاب المزارع التي تسحب للمصلحة العامة، سواء في الأموال أو المزروعات المثمرة أو النقل والمنشآت الثابتة، لافتا إلى أن هؤلاء المزارعين وقع عليهم الظلم ووجب على الجهات المختصة تعويضهم، وفقاً للقانون وبنود العقد بين هيئة الزراعة وأصحاب المزارع في منطقة الوفرة الزراعية.

واستنكر الغريب التزام الصمت من قِبل الجهات المعنية وعدم إحقاق الحق وإنصاف أصحاب المزارع، وخصوصا أن تلك المزارع هي مصدر رزقهم الوحيد، وبهذا الصمت المريب تقطع أرزاقهم.

back to top