«الخدمة المدنية»: 6940 درجة لـ «التربية»

نشر في 30-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 30-12-2014 | 00:01
القطاع الإداري ينفذ الترقيات بالأقدمية مع نهاية دوام غد الأربعاء
علمت «الجريدة» من مصادرها أن ديوان الخدمة المدنية وافق على تخصيص 6940 درجة وظيفية للتعيينات في وزارة التربية، موضحة أن الدرجات الوظيفية تشمل التعيين في الوظائف الإدارية والتعليمية.

وقالت المصادر إن الجهات المختصة في «التربية» تعمل حالياً على تحديد احتياجاتها من الكوادر التعليمية والإدارية للفصل الدراسي الثاني من العام الحالي، إضافة إلى التعيينات المحتملة للعام الدراسي المقبل 2015/2016.

وأوضحت أن الشؤون الإدارية تعمل بالتنسيق مع قطاع التعليم العام على تحديد الأعداد والتخصصات الدراسية المطلوبة في ما يخص تعيين معلمي المواد الدراسية، لافتة إلى أنه يجري كذلك التنسيق مع الإدارات العامة للمناطق التعليمية، لتحديد الاحتياجات من الكوادر الإدارية للفترة المقبلة.

من جانب آخر، كشفت المصادر أن القطاع الإداري في وزارة التربية سيبدأ في تنفيذ الترقيات بالأقدمية للعاملين في الوزارة مع نهاية دوام يوم غد الأربعاء، موضحة أن الموظفين المختصين بالعمل على برنامج النظم المتكاملة سيباشرون تنفيذ الترقيات بالأقدمية لجميع العاملين من المواطنين والخليجيين، والذين يصل عددهم إلى 72 ألفاً.

وأشارت إلى أن جميع من ستشملهم الترقيات بالأقدمية سيتمكنون من الحصول على شهادات خدمة تظهر فيها ترقياتهم في أول يوم عمل بعد عطلة رأس السنة الميلادية، منوهة إلى أن الفروقات في الرواتب لن تظهر قبل بداية العام الجديد.

النقل الداخلي والخارجي

من جانب آخر، أصدر قطاع التعليم العام نشرة إلى جميع المدارس والمعاهد ورياض الأطفال، بشأن مواعيد تلقي طلبات النقل للعام الدراسي المقبل 2015/2016، حيث حدد وكيل التعليم العام د. خالد الرشيد الأحد 4 يناير المقبل موعداً لاستقبال طلبات النقل الخارجي بين المناطق التعليمية، والذي ينتهي وفق النشرة الثلاثاء 31 مارس المقبل.

وقال الرشيد في النشرة التي عممها صباح أمس، إن «طلبات النقل تشمل وظائف مدير المدرسة، ومدير المعهد، والمديرين المساعدين، ورؤساء الأقسام والمشرفين الفنيين، والمعلمين، ومحضري العلوم»، لافتا إلى «أنه لن يتم قبول أي طلب بعد هذا الموعد».

back to top