الخالد: أكاديمية سعد العبدالله مصنع الرجال وفخور بوجودي فيها

نشر في 08-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 08-05-2015 | 00:01
شمل برعايته وحضوره حفل تخريج الدفعة الـ 19 من الرقباء الأوائل
احتفلت أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية أمس بتخريج الدفعة الـ19 من طلبة معهد ضباط الصف الرقباء الأوائل، البالغ عددهم 176 خريجا، منهم 25 من الحرس الوطني.

شهد ميدان أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، صباح أمس، الاحتفال بتخريج الدفعة 19 من طلبة معهد ضباط الصف (الرقباء الأوائل) وعددهم 176 خريجا، منهم 25 خريجا من الحرس الوطني، وذلك برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، وحضور وكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد.

ووجه الخالد في كلمته التي ألقاها على الخريجين خالص التعازي والمواساة للحرس الوطني ولأسرة المرحوم الطالب ضابط صف عبدالرحمن السهلي (من منتسبي الحرس الوطني)، داعيا الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر، ومتمنيا الشفاء العاجل للطالب ضابط صف، الخريج علي سالم الشراح، للانضمام الى زملائه في ميدان العمل.

وبين أنه عند زيارته لأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية يشعر بالفخر والاعتزاز لوجوده في مصنع الرجال، مؤكدا أن العنصر البشري لا غنى عنه مهما تقدمت التكنولوجيا وتطورت.

أداء متميز

 وأشار الوزير إلى أن الأجهزة التعليمية والتدريبية مستمرة في أداء عملها على الوجه الأكمل، حتى يكون أداء منتسبي وزارة الداخلية مكتبيا وميدانيا متميزا شكلا ومضمونا، وخاصة أنها تحظى بدعم لامحدود من القيادة السياسية العليا، ممثلة في سمو الأمير وسمو ولي العهد، وسمو رئيس مجلس الوزراء.

  وقال الخالد إن أهل الكويت جميعا يدعمون ويؤيدون عمل رجال الأمن، وعلينا جميعا أن نعمل للحفاظ على الأرواح والأملاك والأعراض لكل من يعيش على أرض الكويت الطيبة.

وكان الحفل قد بدأ بالسلام الوطني فتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى المدير العام للأكاديمية بالتكليف، العميد ناصر بورسلي، كلمة الأكاديمية، وأكد فيها أن التعليم والتأهيل الأمني هو الوظيفة الرئيسية للأكاديمية، حيث تختص بتعليم وإعداد وتأهيل عناصر قوة الشرطة بسائر مستوياتها، ووضع الخطط اللازمة والإشراف على تنفيذها بهدف رفع كفاءة أعضاء قوة الشرطة وتنمية مهاراتهم وقدراتهم للحفاظ على أمن المجتمع الكويتي، وبناء عليه تبنت الأكاديمية السياسات واتخاذ الإجراءات التي تضمن جودة وفعالية العملية التعليمية، من خلال دعم ورعاية جميع منتسبيها وتبني معايير دقيقة تتحدد على أساسها البرامج والمقررات، ووضع أنماط التعليم المختلفة والإمكانات المادية والبشرية المطلوبة والقادرة على تسيير العملية التعليمية على أساس وقواعد علمية أكاديمية منهجية.

أداء القسم

وعقب ذلك تلا قرار التعيين المدير العام لمعهد ضباط الصف، المقدم د. عبدالعزيز المطيري ثم، تقدم آمر العرض للاستئذان من الوزير الخالد لبدء العرض، ثم دخل طلبة السنة الأولى من معهد ضباط الصف، تلاهم الطلبة الخريجون لأداء القسم، والذي ألقاه مساعد مدير معهد ضباط الصف المقدم عبدالعزيز العمر.

ووزع الخالد الجوائز على الخريجين، وتلا الأسماء آمر كتيبة شؤون التعليم والامتحانات بمعهد ضباط الصف، المقدم عبدالعزيز السعودي.

وقدم الطلبة بيانا عمليا عن كيفية إسعاف المصابين من جراء حادث مرور، وقدموا عرضا تضمن حركات الاشتباك الحر والقتال المتلاحم بالأيدي ومن دون استخدام السلاح.

وفي الختام تم توزيع الشهادات على أوائل الخريجين، كما أهدى قطاع التعليم والتدريب درعين تذكاريتين للوزير الخالد والفريق الفهد.

back to top